الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: مصر تفوز بتنظيم كأس الأمم ..و”صلاح” أفضل لاعب في إفريقيا لـ2018

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 11:30 ص

يعلن الاتحاد الإفريقي بعد قليل، اسم الدولة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية، ويتنافس على نيل هذا الشرف مصر وجنوب أفريقيا.

أكد مصدر مقرب من هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن أعضاء الاتحاد الإفريقي، حسموا قرارهم بحصول مصر على حق تنظيم كأس أمم إفريقيا لعام 2019، بعد قرار سحبها من الكاميرون.

وأضاف المصدر أن الإعلان عن البلد المضيف لنسخة 2019،  سيتم بعد اجتماع اللجنة التنفيذية بالعاصمة السنغالية داكار الذي بدأ الساعة الـ10:30 صباح اليوم، وكان من المقرر إقامته غدا قبل أن يتم تقديمه 24 ساعة، وستكون البلد الفائزة “مصر”.

وقد شهدت الساعات الأخيرة منافسة ساخنة  للملف المصري من جنوب أفريقيا على استضافة بطولة أفريقيا عام 2019، خاصة أن البعض حاول التخوف من الحالة الأمنية في مصر ولكن هاني أبو ريدة قام بعقد أكثر من اجتماعا تنسيقيا بشكل منفرد، مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للتأكيد لهم أن الحالة الأمنية في مصر جيدة جدًا و أن مصر تستطيع بكل قوة أن تنظم أهم بطولة بالقارة.

كما فجر المصدر مفاجاة سارة للمصريين عندما أكد أن هاني أبوريدة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، قال اليوم، للوفد المصري المتواجد في السنغال لحضور الاجتماع التنفيذي للاتحاد الإفريقي، إن محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، هو المتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

ويتواجد “أبوريدة” في العاصمة السنغالية داكار وذلك لحضور الاجتماع التنفيذي للاتحاد الإفريقي والإعلان عن اسم الدولة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تنافس مصر على استضافتها مع جنوب أفريقيا.

وينافس المصري محمد صلاح، هداف نادي ليفربول الإنجليزي، وزميله فى الفريق ذاته السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، على جائزة أفضل لاعب في 2018.

ويعد محمد صلاح «الملك» الفائز بجائزة العام الماضى، الأقرب للاحتفاظ بلقب أفضل لاعب فى القارة السمراء، خاصة بعدما قاد فريقه ليفربول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا وتحقيق لقب هداف الدورى الإنجليزى «بريميرليج» بالإضافة إلى خوض كأس العالم مع منتخب مصر وتسجيل هدفين فى نهائيات كأس العالم الذى استضافته روسيا الصيف الماضى.

ويسعى «صلاح» إلى تكرار إنجاز السنغالى الحاج ضيوف الفائز بالجائزة مرتين متتاليتين عامى 2001 و2002 والكاميرونى صامويل إيتو 2003 و2004 والإيفوارى يايا توريه 2011 و2012، ويتفوق إيتو وتوريه بأن الأول نجح فى تحقيقها ثلاثة أعوام على التوالى، واستمر الثانى فى تحقيقها 4 أعوام متتالية.

تابع مواقعنا