الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 ملاعب تستضيف منافسات بطولة الأمم الإفريقية 2019

بطولة الأمم الإفريقية
أخبار
بطولة الأمم الإفريقية 2019
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 01:42 م

يبدو أن قرار اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باسناد تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 إلى مصر، التي تفوق ملفها على نظيرتها جنوب أفريقيا، سيكون تحدي جديد للاتحاد المصري لكرة القدم بتقديم تنظيم جيد للبطولة بشكل واقعى وحقيقي.

لذلك حدد الاتحاد المصري برئاسة هاني أبو ريدة، الملاعب المجهزة لاستقبال مباريات البطولة والتي استقر عليها وعددهم 8 ملاعب بشكل مبدئي لاستقبال منافسات البطولة،والملاعب الثمانية هي: ” ستاد القاهرة، ستاد السلام، ستادالدفاع الجوي، ستاد الكلية الحربية،ستاد برج العرب،ستاد الإسكندرية، ستاد الإسماعيلية،ستاد الجيش بالسويس”.

كما تقرر أن تكون البطولة مقامة على 4 مدن هي “القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس”، بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.

اقرأ أيضا.. رسميا.. مصر تستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

كما تم الاستقرار على استقبال محافظة القاهرة لمجموعتين، وكلاً من الإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد مجموعة.

أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إسناد تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 إلى مصر، التي تفوق ملفها على نظيرتها جنوب أفريقيا، بعد أن قرر سحب التنظيم من الكاميرون، بسبب عدم إيفائها الشروط لاستضافة البطولة، التي رفعت عدد منتخباتها إلى 24 منتخبا.

وتم إعلان تنظيم مصر للبطولة، في مؤتمر صحفي عقب نهاية اجتماع اللجنة الفنية المختصة باختيار البلد المضيف لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وكان من المفترض الإعلان عن البلد المستضيف لكأس الأمم الأفريقية 2019 على هامش حفل الكاف في العاصمة السنغالية داكار صباح غد الأربعاء، قبل أن يقرر الاتحاد الإفريقي تقديم موعد اجتماع اللجنة التنفيذية ليقام اليوم الثلاثاء.

تابع مواقعنا