الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يخطف سموحة بهدف معلول

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 07:01 م

حقق فريق الأهلي فوزًا صعباً على حساب فريق سموحة بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء ضمن مؤجلات الأسبوع الخامس عشر من بطولة الدوري الممتاز باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وجاء هدف الأهلي عن طريق علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

وقام محمد عادل حكم المباراة بطرد محمود عزت بعد تدخله مع رمضان صبحي الذي كان في طريقه للانفراد بمرمى سموحة وتسجيل هدف.

احتسب الحكم محمد عادل، ضربة جزاء على لاعب سموحة، أحمد صبحي، بعدما أخرج كرة عرضية بيده من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها علي معلول، ليلعبها أقصى يمين الحارس، ويسكنها الشباك.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى 27 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد سموحة عند 23 في المركز الثامن.

 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من؛ محمد الشناوي، ومحمد هاني، وساليف كوليبالي، وأيمن أشرف، وعلي معلول، ومحمد محمود، وعمرو السولية، ووليد سليمان، وهشام محمد، ورمضان صبحي، وجيرالدو.

الدقائق العشر الأولى من أحداث المباراة، شهدت حماسًا كبيرًا من لاعبي الفريق ورغبة قوية في تسجيل هدف التقدم. وكانت الهجمة الأولى عن طريق الأنجولي جيرالدو، والذي استلم الكرة في الدقيقة الأولى، وأطلق تصويبة أمسك بها حارس سموحة. وفي الدقيقة الرابعة، لعب علي معلول عرضية مرت من أمام لاعبي الفريق، وظهر رمضان صبحي من خلال تمريرة طولية لـ جيرالدو، ولكن محمد أبو جبل تدخل وأنقذ الكرة بقدمه.

في الدقيقة الـ12، قام ساليف كوليبالي، بتغطية رائعة، وأنقذ مرمى الفريق من هدف محقق، بعدما لعب أوكري، لاعب سموحة، الكرة من أعلى محمد الشناوي أثناء خروجه من المرمى، وأبعد كوليبالي الكرة برأسية من خط المرمى.

نفّذ وليد سليمان ضربة حرة من خطأ احتسبه الحكم محمد عادل، وأطلق اللاعب تصويبة مباشرة أمسك بها أبو جبل.

في الدقيقة الـ18، لعب وليد سليمان عرضية خطيرة أبعدها دفاع سموحة.

في الدقيقة الـ19، احتسب الحكم محمد عادل، ضربة جزاء على لاعب سموحة، أحمد صبحي، بعدما أخرج كرة عرضية بيده من داخل منطقة الجزاء، وتصدى علي معلول للكرة، وسجل منها هدف التقدم للفريق بعدما صوب الكرة على يمين أبو جبل.

في الدقيقة الـ25، لعب سليمان تمريرة طويلة من بين دفاع سموحة لجيرالدو، الذي انطلق بسرعته ولمس الكرة، وقت خروج أبوجبل، وانتظر الجميع احتساب ضربة جزاء للمهاجم الأنجولي بسبب عرقلته، ولكن الحكم أخرج بطاقة صفراء لـ جيرالدو بغرابة شديدة مدعيًا تعمد سقوطه.

في الدقيقة الـ28، لعب محمد هاني، عرضية من الجبهة اليمنى قابلها معلول برأسية إلا أن أبو جبل أمسك بالكرة بصعوبة.

بعدها، احتسب الحكم ضربة جرة لسموحة، لعب محمود منصور، عرضية أبعدها دفاع الأهلي.

الدقائق الأخيرة، لم تشهد أي تعديل في النتيجة حتى أطلق محمد عادل، حكم المباراة، صفّارة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي على سموحة 1-صفر.

تابع مواقعنا