السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة يحذر من مقررات إرهابية في مناهج الأزهر الشريف

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 09/يناير/2019 - 02:32 م

قدمت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن وجود مضامين إخوانية في مناهج مؤسسة الأزهر الشريف، تمجد في شخصيات إخوانية تدعم التطرف والإرهاب.

وكشفت عجمي عن وجود كتب ومقررات يتم تدريسها بؤسسة الأزهر طالجامعة”، تتضمن مضامين إخوانية، وتجمد شخصيات صدر بشأنها أحكام قضائية بالانضمام إلى جماعات إرهابية وتهديد الأمنم والاستقرار في الدولة المصرية.

وقالتعضو مجلس النواب، هذه الكتب مقررة في 14 كلية من كليات جامعة الأزهر، منها أصول الدين، والدراسات الإسلامية والعربية، وتتضمن مضامين تعادي الدولة المصرية وتخالف الإسلام الوسطي الذي يقوده الأزهر.

واستعرضت النائبة عدد من الكتب منها، الدعوة الإسلامية في العصر الحديث”، تأليف الدكتور بكر زكي عوض، أستاذ الدعوة والثقافة الإسلامية المتفرغ بكلية أصول الدين، حيث تناول جماعة الإخوان بمدح تاريخهم، كما هاجم الزعيم جمال عبد الناصر، وكذلك عدد من قيادات الدولة والأزهر الذين وقفوا ضد الفكر الإخواني.

و”النظم الإسلامية” بكليات أصول الدين، تأليف الدكتور مصطفي سمك، والدكتور حسن عبد الرءوف، والدكتور حسن غنيم، حيث نقل الكتاب مضمونا من كتاب “في ظلال القرآن” لسيد قطب، وبه دعوات لتكفير المجتمع.

و” وسائل تبليغ الدعوة”، بكليات أصول الدين، تأليف عبد الرحمن جبرة، أستاذ الدعوة بكلية أصول الدين بالقاهرة، حيث يتضمن مدحا في يوسف القرضاوي، وكذلك زغلول النجار، وقيادات إخوانية شهيرة.

فضلا عن “مناهج الدعوة”، بكليات أصول الدين، الذي قام بتأليف كبير منه الدكتور يسري محمد هاني، أحد أقطاب الإخوان، حيث كان نائبًا عن الإخوان في مجلس الشعب لفترتيت متتاليتين.

تابع مواقعنا