رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس الأوبرا يعتذر عن حضور افتتاح مهرجان القلعة بعد تعرضه لوعكة صحية

مجدي صابر رئيس دار
مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قبل قليل، الدورة الـ29 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، والذي تستمر فعالياته حتى 30 سبتمبر.

اعتذار رئيس الأوبرا

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم خلال كلمتها، إن مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، يعد من أعرق المهرجانات التي تقدمها وزارة الثقافة ودار الأوبرًا المصرية.

كما وجهت عبد الدايم الشكر لكلً شركائها الذين حرضوا على تقديم هذه الدورة على أكمل وجه، ومنهم خالد العناني وزير السياحة والآثار، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، والذي أكدت أنه اعتذر عن عدم حضور حفل الافتتاح اليوم بسبب تعرضه لوعكة صحية.

مهرجان القلعة 

ألقت الدكتورة إيناس عبد الدايم كلمتها في افتتاح مهرجان القلعة منذ قليل، وتُكرم خلال الافتتاح 12 شخصية مؤثرة وكان لها العديد من الإسهامات الفنية المهمة بمصر والوطن العربي، بالإضافة إلى مجهودهم في نجاح مهرجان القلعة لعدة سنوات.

ويتضمن برنامج اليوم في أول أيام المهرجان حفلًا لمجموعة لموسيقى الحجرة، وتقديم عازف الريكوردر محمد ممدوحك بضعة مقطوعات وهو أول مصري يشارك في برنامج American Got TalentK، ويختتم البرنامج بحفل لثنائي الفيولينة الموسيقار فؤاد ومنيب بقيادة المايسترو جورد قتلة.