الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحقيقات تكشف استيلاء أمين خزنة كلية طب سوهاج على 2 مليون جنيه من رسوم الطلاب

مبالغ مالية - تعبيرية
حوادث
مبالغ مالية - تعبيرية
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 12:20 ص

كشفت تحقيقات النيابة العامة، بسوهاج، تفاصيل استيلاء أمين خزينة كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، على مبالغ مالية قيمة بيع طوابع ومصاريف رسوم طلبة، بلغت 2 مليون و248 ألف جنيه، وعدم توريدها بالحساب البنكي الخاص بالجامعة.

ودلت التحقيقات أن المدير المالي للجامعة أبلغ فرع مباحث الأموال العامة بسوهاج، برئاسة العميد صلاح أبو سحلي، ووجه اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع الأموال العامة والجريمة المنظمة بفحص البلاغ وسرعة كشف ملابساته.

وأشرف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، على التحريات التي توصلت إلى حقيقة ارتكاب الموظف المتهم للواقعة وتلاعبه في إيصالات التوريد للبنك، بإثبات قيمة أقل من المحصل الفعلي وتعديل تواريخ الإيداع وتزوير توقيعات مراجعي الوحدة الحسابية على تلك الإيصالات والتلاعب في قسائم إيصالات الخاصة بتوريد الطوابع للمخازن.

وتوصلت تحقيقات النيابة العامة إلى المستندات المؤيدة لصحة الواقعة، حيث سلمها رجال مباحث الأموال العامة، حيث استغل الموظف المتهم وظيفته كونه المنوط به تحصيل مبالغ مالية قيمة بيع الطوابع وبعض الرسوم المفروضة على الطلبة.

كما بيّنت التحقيقات استغل أمين الخزينة المتهم وظيفته في تحصيل مبالغ مالية قيمة بيع الطوابع وبعض الرسوم المفروضة على الطلبة والمحصلة من وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس.

تابع مواقعنا