الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها مضغ الأكل.. طرق مؤكدة لخسارة الوزن

خسارة الوزن
كايرو لايت
خسارة الوزن
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 12:34 ص

يمكن أن يساعدك نظام غذائي في الحفاظ على وزن صحي، إلا أن هناك العديد من الاختراقات الأخرى التي يمكن أن تساعد في عملية إنقاص الوزن، ولكن مع التصميم والتركيز الصحيحين، يمكنك القيام بذلك حتى دون حرمان نفسك من الأطعمة اللذيذة.

إليك بعض الطرق المضمونة لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن دون إتباع نظام غذائي من أي نوع، حسب ما ذكر موقع " تايمز أوف إنديا".

التمرين هو المفتاح

النشاط البدني أمر بالغ الأهمية إذا كنت تحاول التخلص من بعض الكيلوجرامات، حيث يحتاج جسمك إلى حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها ولا توجد طريقة أفضل لفعل ذلك من ممارسة الرياضة بانتظام أو أي نوع من الحركة الجسدية، كما أن تناول كميات أقل من الطعام والبقاء خاملًا ليسا أفضل مزيج لفقدان الوزن، لذا إذا كنت ترغب في الاستمرار في الحصول على أفضل الأطعمة في العالم، فعليك اللجوء إلى روتين تمرين منتظم.

تدرب على الأكل اليقظ

بينما قد لا تضطر إلى التخلي عن طعامك المفضل، يجب عليك بالتأكيد الانتباه إلى عاداتك الغذائية، وتأكد من أنك لا تأكل أكثر مما يمكن أن تأخذه معدتك، وإذا كنت تريد إنقاص وزنك، فلا تأكل بما يشبع قلبك بل التزم بقدرة معدتك.

امضغ طعامك بشكل صحيح

من المهم أن تأخذ قضمات صغيرة من طعامك وتمضغه بشكل صحيح.، فلن يفيد ذلك عملية الهضم فحسب، بل سيساعدك أيضًا على الامتناع عن تناول الطعام الزائد، كما يساعد مضغ الطعام ببطء جسمك على معالجة الطعام بشكل أكثر كفاءة كما يبعدك عن الأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية.

اشرب الكثير من الماء

يمكن أن يكون الإفراط في تناول الطعام ضارًا للغاية بفقدان الوزن، ولتجنب ذلك يمكنك دائمًا التبديل إلى شرب الكثير والكثير من الماء قبل كل وجباتك، فلن يؤدي ذلك إلى تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام فحسب، بل سيجعلك أيضًا تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت، وهذا هو السبب في أنك ستأكل أقل.

تابع مواقعنا