الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركات السياحة: العمرة تبدأ بعد تلقي 80% من المواطنين لقاح كورونا.. وهذا موعد انطلاقها

الكعبة المشرفة
تقارير وتحقيقات
الكعبة المشرفة
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 10:48 ص

قال عصام سعداوي، عضو غرفة شركات السياحة، إن غرفة شركات السياحية تواصلت مع وزارة الحج بالسعودية للاتفاق على عِدة شُروط قبل بداية موسم العمرة بالنسبة لمصر، وذلك لتحديد موقف الشركات السياحية بعد إعلان السعودية استئناف العمرة.

وأضاف سعداوي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن العمرة تبدأ بعد تلقي 80% من المواطنين لقاح كورونا، مشيرًا إلى أن العمرة ستعود في منتصف شهر نوفمبر المقبل، وستكون هناك زيادة في الأسعار بنسبة 50%.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تبرئة قطاع العمرة من غرامات كسر التأشيرة وb2c، مضيفًا أنه سيتم تفعيل الشركات خلال الأيام المقبلة، مشددا على الجميع الاستعداد لعمل جميع المتطلبات لتفعيل الشركات حسب التعميم الصادر من وزارة الحج، واستقبال المُعتمرين بداية شهر محرم المقبل.

وفي هذا السياق، أفاد أسامة عمارة، الأمين العام لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، بأن وزارة السياحة والآثار أرسلت خطابًا لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر يفيد بأن هناك شركات سياحية أعلنت موسم العمرة الجديد 1443، رغم حظر مصر من العمرة وفقًا لقرار السعودية.

وحصل القاهر 24 على نسخة من الخطاب المُقدم من وزارة السياحة لغرفة الشركات السياحية. 

شركات السياحة
شركات السياحة

وأوضح الأمين العام لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، أن البعض من الشركات السياحية قامت بتحصيل مبالغ مالية وجوازات سفر من المُعتمرين، وذلك يخالف للتعليمات والقرارات المُنظمة لنشاط العمرة في مصر.

وأشار عمارة إلى أنه تم التحذير بعدم قانونية تلك الممارسات بالكتاب الدوري رقم 16 لسنة 2021 بتاريخ 2021 / 7 / 29، وذلك نظرًا لعدم سماح السُلطات السعودية حتى الآن باستقبال المُواطنين المصريين الراغبين في السفر للمملكة لأداء العمرة.

وأكد الأمين العام لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، أن الوزارة والغرفة تهيب بالشركات السياحية عدم الإعلان عن أي برامج مرة إلى حين الإعلان عن بدء تنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد 1443، وذلك تجنبًا لوقوع شركة المخالفة تحت طائلة القانون رقم 38 لسنة 1977 وتعديلاته والقرارات ذات الصلة. 

تابع مواقعنا