الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيرين زكي: نطالب بتنفيذ قانون سلامة الغذاء للحفاظ على صحة المواطنين

الدكتورة شيرين علي
تقارير وتحقيقات
الدكتورة شيرين علي زكي
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 11:39 ص

قالت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لحنة سلامة الغذاء، وعضو مجلس الإدارة العامة للبيطريين نطالب بتنفيذ مواد قانون إصدار الهيئة القومية لسلامة الغذاء رقم 1 لسنة 2017.

وأضافت زكي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن القانون يشمل نقل 17 جهة رقابية تُشرف على صحة وسلامة الغذاء الخاص بالمواطن المصري. 

وتابعت رئيس لحنة سلامة الغذاء وعضو مجلس الإدارة العامة للبيطريين أن التباطؤ في تنفيذ هذا القانون وعدم نقل هذه الفئات يٌطيح بسلامة وصحة وغذاء المواطن المصري؛ وهذا ما لا تسمح به كجهات رقابية. 

واختتمت حديثها قائلة "علينا عبء الرقابة ومسؤولية أخلاقية تجاه صحة المواطن المصري". 

وتعقد النقابة العامة للأطباء البيطريين مؤتمرا صحفيا بعنوان "تنفيذ قانون الدولة لسلامة الغذاء فرض وليس اختيار"، يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 أغسطس 2021، بحضور الفئات المهنية المعنية بالرقابة على الأغذية، لعرض وتوضيح العوار القانوني والمخاطر الصحية التي تشكلها تصريحات وقرارات الهيئة القومية.

 

ويأتي هذا اللقاء في إطار تفعيل قرارات اجتماع مجلس النقابة العامة الطارئ، المنعقد الخميس ٥ أغسطس 2021، والتأكيد على ضرورة الاعتماد على المتخصصين في سلامة الغذاء كل حسب تخصصه، وأن أي اتجاه إلى تشغيل غير المختصين في أعمال التفتيش والرقابة على الغداء ذو الأصل الحيواني، يُشكل خطرا داهمًا على صحة المواطنين.

 

يذكر أن الدكتور خالد سليم، النقيب العام للبيطريين، ناقش كل من  النائب اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أزمة ملف سلامة الغذاء على هامش أحد المؤتمرات الخاصة بالمشروعات السكنية.

تابع مواقعنا