الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينها فرنسا وأمريكا.. هونج كونج تصنف 15 دولة عالية الخطورة بسبب انتشار كورونا

الصين
صحة وطب
الصين
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 11:54 ص

أعلنت حكومة هونج كونج، أنها سترفع مستوى 15 دولة في الخارج بما في ذلك الولايات المتحدة، إسبانيا، وفرنسا إلى مخاطر عالية، بحلول 20 أغسطس الجاري، ما يعني أن الوافدين الدوليين من تلك الدول سيُواجهون الحجر الصحي المُطوّل بسبب عودة ظهور فيروس كورونا.

وأكدت الحكومة أن الوافدين من بنجلاديش، كمبوديا، فرنسا، اليونان، إيران، ماليزيا، هولندا، إسبانيا، سريلانكا، سويسرا، تنزانيا، تايلاند، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، سيواجهون جميعًا قيودًا جديدة، وفقا لـ رويترز.

وحسب الوكالة، فإن هونج كونج لديها بعض المُتطلبات دخول فيروس كورونا صرامة على مستوى العالم، حيث يُفرض على الوافدين من البلدان التي تعتبر عالية الخطورة الخضوع للحجر الصحي الإجباري لمدة 21 يومًا في فندق الحجر الصحي المخصص، حتى أولئك الذين تم تطعيمهم.

وقالت الحكومة إنه هناك ارتفاعات حادة في عدد الحالات المُؤكدة خلال فترة قصيرة من الزمن في العديد من البلدان.

وذكر بيان الحكومة أنه رغم برامج التطعيم واسعة النطاق، فإن العديد من الأماكن تشهد أيضًا عودة ظهور الفيروس، ما يُشكل تحديات هائلة لجهودنا المحلية لمكافحة الوباء.

وتابع: سيتم إعادة تصنيف أستراليا على أنها مُتوسطة الخطورة اعتبارًا من 20 أغسطس الجاري، ما يعني أنه حتى الوافدين الذين تم تلقيحهم سيحتاجون إلى الحجر الصحي لمدة 14 ليلة ما لم تكن لديهم نتيجة إيجابية لاختبار الأجسام المضادة التي أجراها مختبر مُعترف به من قبل حكومة هونج كونج، ما يسمح لهم بعد ذلك بالقيام بحجر صحي لمدة 7 أيام.

وتم تصنيف دول مثل البرازيل، الهند، والمملكة المتحدة بالفعل على أنها عالية الخطورة، لكن الحكومة خففت إلى حد كبير الإجراءات الخاصة بالمسافرين من معظم البلدان الأخرى، ما أثار الأمل في زيادة السفر الدولي للمُقيمين وعدد أكبر من الزوار الأجانب.

تابع مواقعنا