الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة تنجح في إنقاذ سلاحف بحرية مهددة بالانقراض وإعادتها لبيئتها الطبيعية

 سلاحف بحرية مهددة
تقارير وتحقيقات
سلاحف بحرية مهددة بالانقراض
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 12:39 م

نجحت وزارة البيئة، من خلال إدارة محمية أشتوم الجميل، في إعادة إطلاق عدد 5 سلاحف بحرية خضراء إلى بيئتها الطبيعية بأحد شواطئ البحر المتوسط.

وورد تعدة بلاغات إلى بوابة الشكاوي الحكومية، تفيد بوجود سلاحف بحرية في سوق السمك، برأس البر بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته، للحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض بالإضافة إلى الاتفاقيات الدولية الموقعة مصر عليها والمعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي والثروات الطبيعية.

 سلاحف بحرية مهددة بالانقراض

 

 سلاحف بحرية مهددة بالانقراض

و فور ورود البلاغ أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد، توجيهاتها بتنظيم حملة لإنقاذ السلاحف وحماية التنوع البيولوجي وقد  أسفرت الحملة عن ضبط عدد ٥ سلاحف وقد تم إجراء  كافة القياسات المطلوبة حيث تبين إنه ا سلاحف بحرية مهددة بالانقراض مجرم صيدها والاتجار فيها وقد تم الكشف عليها ظاهريًا وعمل القياسات والترقيم وإعادة إطلاقها في بيئتها الطبيعية بمحمية أشتوم الجميل، وتم التأكد من سلامتها وقدرتها  على مواصلة الحياة في بيئتها الطبيعية قبل عملية الإطلاق.

وأشادت فؤاد،  بقيام المواطنين  بالإبلاغ عن محاولة الاتجار في السلاحف وهو ما يعكس الوعى بأهمية تلك الثروات الطبيعية ونجاح برامج الوزارة في نشر الوعى بأهمية دور المواطن في حماية البيئة وخلق قنوات تواصل مستمرة وفعالة من أجل حماية البيئة.

 سلاحف بحرية مهددة بالانقراض

 

 سلاحف بحرية مهددة بالانقراض
 سلاحف بحرية مهددة بالانقراض

 

 سلاحف بحرية مهددة بالانقراض
 سلاحف بحرية مهددة بالانقراض

و تهيب الوزارة بالسادة المواطنين  بالاشتراك في حماية الكائنات المهددة بالانقراض للحفاظ على التنوع البيولوجي والثروات الطبيعية بالإبلاغ عن محاولات الاتجار غير المشروع فى تلك الكائنات من خلال الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتساب 01222693333 على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

تابع مواقعنا