الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة خراب.. لابورتا يكشف حجم ديون برشلونة

خوان لابورتا رئيس
رياضة
خوان لابورتا رئيس برشلونة
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 02:40 م

كشف خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، تفاصيل الوضع المالي السيئ للنادي الكتالوني، وحجم الديون التي تسبب به الإدارة السابقة برئاسة بارتاميو.

وقال لابورتا في المؤتمر الصحفي: عندما وصلنا إلى النادي أول شيء فعلناه أخذنا قرضًا من بنك جولدمان من أجل دفع الرواتب، أول شيء كان علينا القيام به عندما وصلنا هو طلب قرض بقيمة 80 مليون يورو، لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن نتمكن من دفع الرواتب.

وتابع: وجدنا أيضًا أنه كان علينا القيام بأعمال عاجلة في كامب نو، لأنه إذا لم يتم إصلاحه، فإنه ينطوي على مخاطر على الأشخاص الذين حضروا الاستاد، كان هناك 119 حالة خطيرة، وبفضل ذلك تمكنا من أن يكون لدينا جمهور.

وأضاف: وجدنا أيضًا أن 50٪ من حقوق البث التلفزيوني في الدوري قد تم تحصيلها مسبقًا، كان من الصعب جدًا التفاوض مع بعض العقود، لقد وجدنا سياسة رواتب خاطئة مع هرم مقلوب، اللاعبين القدامى قدامى لديهم عقود طويلة، والشباب لديهم عقود قصيرة كما أنا  تأثير كورونا هو 91 مليون يورو، مجموع الراتب العام للنادي هو 103٪ من دخل النادي،  كتلة رواتب الرياضيين هي 617 مليون ما بين 25٪ و30٪ أكثر من منافسينا.

وواصل: تم دفع أرقام لا تُصدق للوسطاء، على سبيل المثال هنالك كشاف في أمريكا الجنوبية يتقاضى 8 مليون يورو لاكتشاف المواهب، هو مبلغ غير لائق أثر كثيرًا في اقتصاد النادي.

وأردف: ديون الموسم الماضي 451 مليون يورو، حتى اليوم، بلغ إجمالي الدين 1350 مليون يورو، الوضع الاقتصادي مقلق للغاية والوضع المالي مأساوي.

واستمر بخصوص خطاب بارتاميو: كنت أنتظر هذا السؤال، تلقيت الخطاب من بارتوميو، وضع الخطاب بشكل متاح للجميع، وأحترم ذلك انا لكنه كان مليئًا بالأكاذيب، لا أحب الأكاذيب التي ظهرت في خطاب بارتوميو، كما أنني لا أشارك الأرقام التي يشاركها بارتوميو، نحن نختلف تمامًا. فهم مسؤولون حتى 17 مارس 2021 وعواقب إدارتهم. لن يفلت أحد من مسؤولياتهم، كانت رؤية مجلس بارتوميو قصيرة المدى، وهكذا سارت الأمور، الميراث مرعب ومقلق للغاية.

واستطرد بخصوص قضية نيمار:" روسيل ونيمار فرضا غرامة قدرها 5.5 مليون على برشلونة في قضية نيمار في ذلك الوقت، يجب تذكيرهم بذلك، هذه كذبة اخرى، 16 مليون يورو هي كذبة اخرى، بخصوص قضية نيمار كانت سيئة للنادي، سمعة النادي تأثرت، قال إننا سامحنا  نيمار بقيمة 16 مليون يورو هذه كذبة أخرى،  أود أن أذكر بارتوميو بكل الضرر الذي أحدثته صفقة نيمار لصورة برشلونة،  كانت هناك 4 قضايا مفتوحة مع نيمار، وكنا نعتقد أنه من الأفضل لمصالح برشلونة التسوية وتجنب المزيد من المخاطر،  تلقوا 222 مليون بصفقة نيمار وأنفقوها بسرعة الضوء وبكل غير مناسب".

وأكمل:" في رسالة بارتوميو تحدث عن خفض آخر للرواتب بقيمة 90 مليون وفي الحقيقة هي أن اللاعبين لم يرغبوا حتى في التحدث معه، الليجا أرسلوا تنبيهين للبارسا في 2019 حول زيادة الرواتب المرتفع، كيف تعاملوا مع ذلك؟ قاموا بزيادة الرواتب".

وأضاف:"  ملعب يوهان كرويف كانت ميزانيته 4 مليون يورو وانتهى الأمر بتكلفة 20 مليون يورو، نحن نعيد صياغة مشروع Espai Barça بحيث يؤثر على الأعضاء بأقل قدر ممكن، سنكون قادرين على العمل في هذا المشروع بدايةً من صيف 2022، نأمل أن نبدأ الأعمال في الكامب نو بصيف عام 2022،  بارتوميو قاد النادي إلى حالة خراب، خطابه  يحوي 8 نُقاط، 8 كذبات".

وعن محاسبة الادارة السابقة قانونيًا:" من المُبكر الحديث حول ذلك، يجب ان يكون هنالك دراسة قانونية قبل فعل شيء، الأمر المؤكد انهم مسؤولين عن كل ذلك".

وبخصوص تخفيض رواتب اللاعبين:" بيكيه اكثر من مُجرد لاعب، إنه يعشق النادي ويقدر الظروف، ليس الجميع خفض راتبه مثل بيكيه، المحادثات مع البا وبوسكيتس وروبيرتو جيدة للغاية ونتفهم إنه ا قضية معقدة لكننا على يقين بأنه سيتم حلها، أنا أفهم اللاعبين. لقد طُلب منهم التخفيض وطُلب منهم مرة اخرى، حتى يستوعبوا أن هذا أمر مفهوم".

تابع مواقعنا