الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تُسلم 20 حافلة جديدة إلى محافظة شمال سيناء بقيمة 1.8 مليون دولار │ صور

أمريكا تُسلّم 20
سياسة
أمريكا تُسلّم 20 حافلة جديدة إلى محافظة شمال سيناء
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 02:04 م

سلّمت الولايات المتحدة اليوم، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، 20 حافلة جديدة محلية الصنع لمحافظة شمال سيناء، بإجمالي 1.8 مليون دولار، أي ما يعادل 28.4 مليون جنيه، وصول أفراد المجتمع في وسط سيناء إلى أماكن العمل والتجارة والمنشآت التعليمية والخدمات الحكومية.  

وشاركت مارجريت سانشو، القائمة بأعمال مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء في حفل لتسليم الحافلات بمصنع شركة صناعة وسائل النقل MCV بمحافظة الشرقية.  

وتدعم الحافلات أكثر من 6،400 طالب وطالبة في جميع أنحاء محافظة شمال سيناء، بحيث تضمن تمكين الشباب، وتحديدا الفتيات، على مُواصلة تعليمهم الثانوي، كما سيتم استخدام الحافلات لنقل السكان ممن يعيشون في وسط سيناء إلى المدن الساحلية الكبيرة، حيث تتوافر فرص العمل والخدمات الحكومية  والتجارة بشكل أكثر سهولة.  

وأوضحت سانشو خلال حفل التسليم، أن التبرع بهذه الحافلات يُجسد التزام حكومتنا تجاه سكان شمال سيناء.  

يأتي هذا التبرع في أعقاب زيارة السفير الأمريكي جوناثان كوهين، والسيدة مارجريت سانشو القائمة بأعمال مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى محافظة شمال سيناء في يونيو الماضي، حيث التقيا باللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وأجروا جولة داخل محطة تحلية المياه الرئيسية الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمدينة العريش، والتي تُوفر مياه الشرب لما يقرب من 126،000 نسمة.    

وأشار السفير كوهين إلى أن الولايات المتحدة، من خلال العمل معًا مع شركائنا المصريين، مُلتزمة بدعم الاستقرار والتنمية الاقتصادية الشاملة لإرساء الدعائم  لمستقبل أكثر ازدهارًا واستقرارًا. 

 تأتي هذه الحافلات إضافة لاستثمار أمريكي بقيمة 50 مليون دولار في البنية التحتية للمياه النظيفة في شمال سيناء.   

تسليم حافلات محلية الصنع
محافظ شمال سيناء والسفير الأمريكي
تسليم حافلات محلية الصنع
محافظ شمال سيناء والسفير الأمريكي
تابع مواقعنا