رئيس التحرير
محمود المملوك

إقامة دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 دون جمهور رسميًّا

دورة الألعاب البارالمبية
دورة الألعاب البارالمبية

أعنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية، اليوم الاثنين، أن أولمبياد طوكيو للمعاقين 2020 ستقام دون حضور جمهور في جميع الأماكن، بسبب الارتفاع المقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة المضيفة وأجزاء أخرى كثيرة من اليابان. 

وقال مسؤولون إن سياسة إقامة الألعاب البارالمبية خلف أبواب مغلقة في طوكيو ومحافظات تشيبا وسيتاما وشيزوكا، تم تأكيدها في اجتماع للحكومات المحلية المشاركة في الألعاب، والذي يبدأ في 24 أغسطس، وفقًا للمعلومات الواردة من وكالة أنباء كيودو اليابانية.

وأفادت حكومة مدينة طوكيو، بأنها أكدت 2962 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم الاثنين، وأن 268 من المصابين في حالة خطيرة، حيث يُمثل هذا اليوم السابع على التوالي الذي بلغ فيه عدد الحالات الخطيرة مستوى قياسيًا.

وتخضع طوكيو لحالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا منذ 12 يوليو بسبب زيادة في الحالات الناجمة عن سلالة دلتا شديد العدوى، وقد أبلغت عن أرقام قياسية للإصابات اليومية في الأسابيع الأخيرة، حيث بلغ العدد اليومي 5773 يوم الجمعة، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف الرقم المسجل، قبل بدء الألعاب الأولمبية في 23 يوليو.

وذكر رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، أن اليابان حصلت على ما يكفي من كوكتيلات الأجسام المضادة، لمنع مرضى فيروس كورونا في البلاد من الإصابة بأعراض حادة، حيث زار فندقًا في طوكيو يجري العلاج وسط إجهاد مُتزايد على أسرة المستشفيات.

وتفتتح دورة الألعاب البارالمبية التي تستمر 13 يومًا في 24 أغسطس، ويبقى العديد من الرياضيين البالغ عددهم 4400 من نحو 160 دولة ومنطقة في قرية تشو وارد بطوكيو.

وكيل رياضة الشيوخ يطالب بدعم البعثة البارالمبية في أولمبياد طوكيو 2020

عاجل