السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط اليوم تسجل 68 دولار للبرميل بعد تفشي فيروس دلتا بالصين

اسعار النفط اليوم
اقتصاد
اسعار النفط اليوم
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 03:12 م

هبطت أسعار النفط، اليوم الاثنين، متراجعة للجلسة الثالثة بعد أن أظهرت بيانات رسمية تباطؤ إنتاجية التكرير والنشاط الاقتصادي في الصين في مؤشر على أن التفشي الجديد لكوفيد-19 ينال من الصين.

وسجلت العقود الآجلة لخام "برنت"  68.57 دولار للبرميل بانخفاض بلغ 2.07% وتراجع الخام الأمريكي غرب تكساس ليسجل   66.40 دولار للبرميل بتراجع بلغ 2.98%

انتشار الفيروس بدول شرق آسيا 

وفي آسيا، بدأ تفشي الفيروسات الجديدة يلقي بثقله على الاقتصاد الصيني، مع تباطؤ الإنتاج الصناعي، وفي الوقت نفسه، تستمر حالات الإصابة بالفيروس قريبة من الأرقام القياسية في دول مثل تايلاند وفيتنام والفلبين.

تراجع معدلات النمو والمبيعات في الصين 

وأظهرت البيانات تباطؤ نمو إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة في الصين بشكل كبير في يوليو 2021، على عكس التوقعات إذ عطل تفشي جديد لكوفيد-19 وموجة من الفيضانات النشاط التجاري.

وقال كلفين وونج محلل السوق لدى سي إم سي ماركتس في سنغافورة، إن ضعف العقود الآجلة للنفط من المرجح أن يكون بعد نتيجة لبيانات النمو التي جاءت أضعف من المتوقع في الصين، وهي مستهلك رئيسي للنفط.

وتراجع تكرير النفط الخام في الصين الشهر الماضي إلى أدنى مستوى على أساس يومي منذ مايو 2020، حيث خفضت المصافي المستقلة الإنتاج وسط تخفيض الحصص وارتفاع المخزونات وتراجع الأرباح. والصين هي أكبر مستورد للنفط في العالم.

وفي اليابان، رابع أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، يتوقع العديد من المحللين نموا اقتصاديا متواضعا في الربع الحالي، حيث تأثر إنفاق الأسر بتجديد العمل بالقيود الرامية لاحتواء إصابات كورونا.

حالة من عدم الاستقرار بالسوق

وقالت فاندانا هاري، من شركة فاندا إنسايتس للاستشارات في مجال الطاقة Vanda Insights، إن مخاوف الدلتا تشدد قبضتها على معنويات سوق النفط، مضيفة أن طفرة السفر والسياحة الصيفية في الغرب تتلاشى.

وترجح هاري أن تظل سوق النفط في حالة تغير مستمر، على الأقل حتى تظهر موجة دلتا تراجعًا كبيرًا ومستدامًا، خاصة في الولايات المتحدة والصين.

وهناك إشارات إلى أن منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة يكثفون أنشطتهم، حيث ارتفع إجمالي عدد الحفارات التي تنقب عن النفط في جميع أنحاء البلاد بمقدار 10 حفارات الأسبوع الماضي لتصل إلى 397 حفارًا، مسجلًا أكبر قفزة أسبوعية منذ أبريل، وفقًا لبيانات شركة Baker Hughes Inc.

تابع مواقعنا