الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 17-8-2021 في آخر تحديثات الصاغة

أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 04:48 ص

شهدت أسعار الذهب اليوم خلال مستهل التعاملات في مصر، استقرارا ملحوظا، بعد أن شهدت تقلبا أمس الإثنين، فصعدت بنحو 10 دولارات مع نهاية اليوم، فيما كشف إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، عن أخر المستجدات في سوق الذهب خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الاستثمار في الذهب أصبح الملاذ الآمن للاستثمار العالمي.

سعر-الذهب-اليوم
سعر-الذهب-اليوم

أسعار الذهب اليوم في مصر:

الذهب عيار18 سجل 672.28 جنيه.

الذهب عيار21 بلغ 784 جنيها.

والذهب عيار 24 لامس 895.71 جنيه.

الجنيه الذهب سجل 6256 جنيهًا.

سجلت أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية اليوم نحو 1783 دولار للأوقية.

قطع من الذهب
قطع من الذهب

أسعار الذهب اليوم في السوق العالمي

ارتفعت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى لها في أسبوع أمس الاثنين، بسبب ارتفاع طفيف في الدولار الأمريكى.

وجاء ذلك على الرغم من أن تراجع ثقة المستهلك الأمريكي خفف بعض المخاوف بشأن الانخفاض المبكر للدعم من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.3%، إلى 1783.12 دولار للأوقية.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1785.80 دولار، فيما صعد مؤشر الدولار بنحو 0.1%، بعدما سجل أدنى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة.

قال هارشال باروت، مستشار الأبحاث البارز لجنوب آسيا في ميتالز، إن التوقعات الآن هي أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يخفض تدريجيًا بشدة برنامجه لشراء السندات، أو يغير الجدول الزمني.

تابع: نظرًا للارتفاع المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا. ركز. وأضاف إن الحركة السعرية الحادة يوم الجمعة أدت أيضا إلى بعض عمليات جني الأرباح الطفيفة اليوم الاثنين.

images - ٢٠٢١-٠٧-٠١T١٠٣٩٣٧.٣٢٦
images - ٢٠٢١-٠٧-٠١T١٠٣٩٣٧.٣٢٦

سبب تحرك سعر الذهب

قفز الذهب بنسبة 1.5٪ يوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات أن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت بشكل حاد في أوائل أغسطس إلى أدنى مستوى لها منذ عقد، مما أدى إلى تهدئة مخاوف بنك الاحتياطي الفيدرالي بين المستثمرين، فعلى الرغم من أن عددًا متزايدًا من صانعي السياسة يناقشون التناقص التدريجي المبكر ورفع سعر الفائدة المحتمل، إلا أن مجموعة مختلطة من البيانات الاقتصادية التي صدرت الأسبوع الماضي دفعت الأسواق إلى الاعتقاد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يتأخر قليلًا. تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

وقالت مارجريت يانج، الخبيرة الإستراتيجية في DailyFX ، «قرب نهاية العام قد نشهد بعض مستويات الأسعار المنخفضة في الذهب،  البيئة النقدية العامة تتجه نحو التشديد»، مضيفة أن الذهب يواجه مقاومة فنية قوية عند 1785 دولارًا.

يتطلع المستثمرون الآن إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يوليو يوم الأربعاء المقبل وتعليقات رئيس مجلس الإدارة جيروم باول غدا الثلاثاء. من المرجح أيضًا أن تعطي بيانات مبيعات التجزئة الشهرية الأمريكية مزيدًا من الإشارات حول ثقة المستهلك. كما ستتم مراقبة الشكوك السياسية الناشئة عن انهيار الحكومة الأفغانية عن كثب.

تابع مواقعنا