الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتمثال من الجنازير وخردة الحديد

نحات بورسعيدي يحتفل بـ المركز الأول في مسابقة تزيين العاصمة الإدارية | صور وفيديو

محرر القاهرة 24 مع
محافظات
محرر القاهرة 24 مع أسرة الدكتور محمود صالح
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 06:13 م

أجرى القاهرة 24 بثًّا مباشرًا مع الدكتور محمود صالح الحاصل على المركز الأول في مسابقة النحت لتزيين العاصمة الإدارية الجديدة.

أكد الدكتور محمود صالح أن خبر حصول العمل الفني على المركز الأول حقق له سعادة بالغة، خاصة وأن التمثال ولد على يديه، وقضى معه وقتًا طويلًا ليستطيع من خلاله أن يُخرج عملًا فنيًّا يليق بتزيين العاصمة الإدارية.

 

وأشار محمود صالح، إلى أنه اختار النحت على الحديد بالرغم من صعوبته ليكون نموذجًا متفردًا، واستطاع من خلال المُجسم تجسيد معاني الصمود والإرادة، واستخدم 3000 قطعة من الحديد، وكذلك جنازير وتروس وصاج لتجسيد عمله الفني، وبذل مجهودًا كبيرًا لإنتاج العمل باستخدام اللحام الكهربائي والصاروخ القاطع للحديد.

وأكدت أسرة الدكتور محمود صالح على فخرها بتحقيق المركز الأول، وإيمانها بالفن الذي يقدمه، خاصة وأنه يعمل في أصعب أنواع النحت باستخدام الحديد، وأشارت إلى أنه يملك قدرات كبيرة يمكن من خلالها أن يُقدم أعمالًا تثري الفن المصري، وتُسهم في تجميل المدن والمحافظات والمشروعات المصرية. 

وكانت كلية التربية النوعية قد أعلنت نجاح الفنان البورسعيدي محمود صالح في حصد المركز الأول في مسابقة النحت لتزيين العاصمة الإدارية من بين 22 جامعة حكومية وخاصة مشاركة. 

ونجحت جامعة بورسعيد كذلك في تحقيق المركز الأول في جداريتين للفنان الدكتور سعيد القطان، والدكتورة سارة.
 

أسرة النحات البورسعيد الدكتور محمود صالح 
تمثال وجه من حديد 
الجدريات الفائزة بالمركز الأول فيتزيين العاصمة الإدارية 
تمثال وجه من حديد 
تابع مواقعنا