الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المندوب الروسي بالأمم المتحدة: لا سبب يدعو للذعر بشأن أفغانستان وسنتعامل مع طالبان

مجلس الأمن - أرشيفية
سياسة
مجلس الأمن - أرشيفية
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 06:11 م

أعرب فاسيلي نبينزيا المندوب الروسي بالأمم المتحدة، عن خشيته من نشاط مجموعات إرهابية في أفغانستان، قائلًا "نعمل مع دول المنطقة لضمان استقرار الوضع، وعلى المجتمع الدولي مد يد المساعدة ودعم المصالحة الوطنية في أفغانستان ".

أوضح فاسيلي نبينزيا المندوب الروسي بالأمم المتحدة، اليوم الاثنين، خلال كلمته في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن لبحث الوضع في أفغانستان، أنه لا يوجد سبب يدعو للذعر بشأن أفغانستان، مشيرًا إلى أن موسكو ستتعامل مع حركة طالبان، وفقا لـ "سكاي نيوز".

 

وفي سياق متصل، حذر مندوب أفغانستان في مجلس الأمن الدولي، من تدهور حقوق الإنسان في أفغانستان، بعد استيلاء حركة طالبان على السلطة منذ أمس الأحد، ودخولها العاصمة كابل، داعيا مجلس الأمن إلى استخدام كل ما هو متاح لحماية حقوق الإنسان في بلاده.

وطالب في كلمة خلال اجتماع مجلس الأمن اليوم، بتشكيل حكومة انتقالية مشتركة تشمل جميع الأطياف وتضمن حقوق جميع الأفغان وتحترم حقوق المرأة، داعيا إلى عدم اعتراف مجلس الأمن بأي إدارة جاءت بالقوة لا تمثل كل شرائح البلاد.

وذكر أن طالبان حنثت بوعودها في مفاوضات الدوحة، وأن مسلحي الحركة يقومون بعمليات قتل ثأرية، موضحا أن كابول كانت ملاذا آمنا للفارين من طالبان في الولايات المختلفة.

تابع مواقعنا