الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: الفكر الوسطي هو سبيل نجاح الأمم وهو حائط الصد للمتطرفين (خاص)

وزير الأوقاف
دين وفتوى
وزير الأوقاف
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 08:55 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأن تطورات الأحداث التى يشهدها العالم من محاولة بعض الجماعات المتطرفة من السيطرة على المسلمين ببث الأفكار، وأن الخطاب الوسطي هو حائط الصد لتلك الجماعات.

وأضاف وزير الأوقاف فى تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن الفكر المتطرف ليس ببعيد عنا فى حتى وان كانت ليست فى مجتمعنا، وفطن المصريين لهؤلاء فى محاولة الجماعات المتطرفة لن تتوقف ويسعودن دائمًا، ويدعمهم أشخاص يعيشون معنا.

وتابع:" أهل الشر يتناصرون فيما بينهم ويدعمون بعضهم، حتى لو كان بالكلمة ونحن فى وزارة الأوقاف ندرك خطورة الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة، ونواجه ذلك الأمر بنشر الفكر الوسطي عبر خطباء المساجد، وتنظيم من يصعدون على المنابر وهذا أمر وطني نسعى فيه لتفكيك أباطيل وبنى التطرّف.

وأختتم حديثه:" يجب على المصريين أن يقفوا بجوار بلدهم ويبحثون عن الوسطية فى كل شىء لا التشدد بالأفكار الهدامة.

في سياق أخر في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وبرعاية فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وزير الأوقاف  الدكتور محمد مختار جمعة، تنطلق القافلة الدعوية المشتركة لعلماء الأزهر والأوقاف من مقر ديوان عام وزارة الأوقاف يوم الجمعة القادمة 20 / 8 / 2021م في تمام الساعة التاسعة صباحًا لمحافظة القاهرة.

القافلة تضم عشرة علماء  خمسة من علماء الأزهر الشريف وخمسة من علماء الأوقاف، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع:” جبر الخاطر وأثره على الفرد والمجتمع ”، وذلك في إطار المنهج الوسطي الذي يتبناه كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لمحاربة الفكر المتطرف، وترسيخ القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية التي دعا إليها ديننا الحنيف.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 

تابع مواقعنا