رئيس التحرير
محمود المملوك

فقاعة مفتوحة في بطولة العالم للدراجات ومسحات كل 72 ساعة

الدراجات
الدراجات

قررت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار برئاسة الدكتور وجيه عزام عدم تطبيق نظام الفقاعة الطبية المغلقة خلال البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 31 أغسطس الجاري حتى 5 سبتمبر المقبل.

كما قررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامتها بشكل مفتوح من الناحية الطبية، على أن يتم إجراء مسحة للكشف فيروس كورونا لجميع المشاركين بالبطولة كل 72 ساعة.

من جانبه كشف الدكتور مجدي الصباغ، رئيس اللجنة الخاصة بإجراءات كوفيد 19 لبطولة العالم لدراجات المضمار للناشئين، أن الاتحاد الدولي للدراجات أكد أن طبيعة اللعبة ستجعل هناك صعوبة في تطبيق نظام الفقاعة الطبية المغلقة، لذا ستقام البطولة بنظام الإجراءات الاحترازية المشددة، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الصحة والشباب والرياضة. 


وقال الصباغ أنه "لا بد من إجراء جميع القادمين للمشاركة في لبطولة مسحة قبل الوصل بـ72 ساعة، وأنه سيتم إجراء مسحة تأكيدية فور الوصول لمصر وفِي حالة وجود أي حالة إيجابية سيتم عزلها طبقا لإجراءات وزارة الصحة". 

وتابع الصباغ: "سيتم إجراء مسحة للمشاركين في البطولة كل 72 ساعة وستكون آخر مسحة قبل المغادرة".

وأضاف الصباغ: “سيتم إنشاء جروب واتس آب خاص يضم لجنة الكوفية والمسئولين عن كل بعثة لمتابعة ظهور أي أعراض أو اشتباه على أي من المشاركين في البطولة، والتعامل معها بسرعة، حيث تتواجد غرف عزل مؤقتة في فنادق الإقامة يعزل بها المشتبه بإصابته حتى التأكد من سلبية أو إيجابية مسحته وفِي حال السلبية يعود لفريقه، أما في حالة الإيجابية يتم تحويله لأحد مستشفيات العزل، وقد حددت وزارة الصحة مستشفى العجوزة ومستشفى دار الشفاء للعزل الخاص بالبطولات الرياضية المقامة على أرض مصر”.

وأشار الصباغ إلى أن هناك فريقًا من المتطوعين سيتواجد في كل مكان تتواجد فيه الفرق للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية من التباعد وارتداء الكمامات وتوفير المطهرات؛ حرصًا على سلامة جميع المشاركين في البطولة.