الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جهاز حماية المستهلك يرصد مخالفات المحافظات في أسبوع

ضبط 300 كجم جبن مجهول
تقارير وتحقيقات
ضبط 300 كجم جبن مجهول
الإثنين 16/أغسطس/2021 - 09:50 م

شنت أفرع جهاز حماية المستهلك عددًا من الحملات على الأسواق بالاشتراك مع مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية، وذلك لضبط الأسواق وحماية المستهلكين.

كما شنت أفرع الجهاز الإقليمية عددًا من الحملات علي الأسواق بالاشتراك مع مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية.                                                                      

فرع الفيوم:

غلق 23 منشأه طبية متنوعة تعمل دون ترخيص وتحرير 3 محاضر لعدد من المحلات لإصدار فواتير غير قانونية والإعلان عن الأوكازيون دون الحصول على الترخيص من الجهات المختصة والإعلان عن تخفيضات وهمية.        

فرع بني سويف:

تم غلق 3 عيادات خاصة و2 معمل تحاليل طبية للعمل دون ترخيص وتحرير 10 محاضر لعدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار ومزاولة النشاط دون ترخيص وإصدار فواتير مخالفة لقانون حماية المستهلك.

كما تم تحرير 6 محاضر لعدد من محلات الجزارة للذبح خارج المجازر الحكومية وبيع أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

فرع قنا:

تم غلق وتشميع 3 عيادات طبية لعدم وجود ترخيص كما تم  ضبط 70 كيلو لحوم وفراخ مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير 10 محاضر لعدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار، كما تم تحرير 17 محضرًا لعدم وجود شهادات صحية، وكذلك تحرير 5 محاضر لعدد من مراكز الصيانة لتقليد علامة تجارية شهيرة.


فرع سوهاج:

ضبط أحد مراكز تعبئة المواد الغذائية لتعبئتها سكر ناقص الوزن، وضبط 3 محلات لتوزيع المواد الغذائية وذلك لعرض سلع مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات وضبط أحد مخازن المواد الغذائية لأحد العلامات التجارية دون ترخيص. 
كما تم تحرير محضرين لأحد محلات الجزارة لعدم الإعلان عن الأسعار وتحرير 7 محاضر لمحلات تجارية لبيع الملابس والأحذية لعدم الالتزام بالقانون والحصول على ترخيص بالأوكازيون وتم إحالة جميع المحاضر للنيابة العامة.

فرع أسوان:

ضبط كمية كبيرة من اللحوم البلدية لا توجد عليها أختام رسمية كما تم ضبط كمية كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بأحد محلات بيع المواد الغذائية.

فرع البحيرة:

ضبط 5 طن أعلاف وكمية من الفورمالين محظور تداولها بثلاث مصانع أجبان تعمل دون ترخيص، وضبط مركز طبي به 10 عيادات دون ترخيص وبه كمية من الأدوية منتهية الصلاحية بها في الصيدلية الخاصة. 


كما تم ضبط 3 مصانع  أغذية تعمل دون ترخيص وتحرير 9 محاضر لعدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.

فرع الإسكندرية:

ضبط 40 صنف أدوية وفيتامينات مستوردة مجهولة المصدر، كما تم ضبط كمية من اللحوم والمواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وكمية كبيرة من السجائر مجهولة المصدر. 


كما تم تنفيذ عقوبة الغلق الإداري لعدد 13 محلا ومطعما وثلاجة لحوم مجمدة وصيدليتين لعدم وجود صيدلي وتوقيع عقوبة الغرامة الفورية لـ18 كافيتريا ومطعم ومخبز لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية.


فرع كفر الشيخ:

تم تحرير14 محضرا لعدد من المحلات لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع منتجات غذائية مجهولة المصدر وضد أحد مستودعات الأنابيب لتوزيعه أسطوانات الغاز في غير الأماكن المخصصة لها ودون إخطار الجهات المختصة.

فرع الإسماعلية:

ضبط كمية من المنظفات مجهولة المصدر ودون وجود فواتير خاصة بها.

فرع بورسعيد:

تم ضبط 300 كجم جبن مجهول المصدر و150 كجم من الجمبري به تغير في الخواص وتم سحب عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من مدى صلاحيتها، وضبط كمية من العصائر والحلويات للأطفال مجهولة المصدر

فرع جنوب سيناء:

غلق منتجع وفندق سياحي لعدم وجود رخصة تشغيل وضبط 5670 لتر مياه معبأة مجهولة المصدر، كما تم تحرير 41 محضر لعدد من المحلات للبيع بأزيد من السعر المعلن والإعلان عن الأوكازيون دون ترخيص.

فرع المنوفية:

تحرير 7 محاضر لعدد من المحلات التجارية ومراكز الصيانة  لعدم إصدار فواتير قانونية وفقًا لقانون حماية المستهلك ولعدم الإعلان عن الأسعار.

فرع الشرقية:

ضبط 1.5 طن دجاج ومشتملات دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي و400 كيلو سمك دون بيانات ومجهولة المصدر و353 كجم لحوم مصنعة دون بيانات وذلك بثلاجتين لحفظ وبيع اللحوم والأسماك، وتم تحرير 9 محاضر ضد عدد من محال الجزارة وذلك للذبح خارج المجازر الحكومية.

كما تم تحرير 10 محاضر لعدد من المحلات التجارية للإعلان عن الأوكازيون الصيفي دون ترخيص، وتحرير 4 محاضر لبيع أسطوانات غاز أزيد من السعر الرسمي وتحرير 3 محاضر لعدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وضبط محلين لبيع المواد الغذائية مجهولة المصدر وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

فرع الدقهلية:

ضبط 2 طن سكر بمصنع لتعبئة السكر ولقيامه بالعمل دون ترخيص كما تم تحرير 8 محاضر لعدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير طبقًا لقانون حماية المستهلك وإدارة منشأة دون ترخيص، وتقليد علامات تجارية وعدم تأديته الخدمة المتفق عليها.

تابع مواقعنا