الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة القاهرة: نسعى دائمًا لفتح مسارات جديدة لصقل مواهب الطلاب

مهرجان المسرح الجامعي
تعليم
مهرجان المسرح الجامعي للعروض المسرحية
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 09:24 ص

تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة مهرجان المسرح الجامعي للعروض المسرحية الطويلة، اعتبارًا من يوم 15 أغسطس الجاري، ويستمر لمدة أسبوعين، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور جمال الشاذلي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا بالنشاط المسرحي نظرًا لدوره الكبير في اكتشاف المواهب الشابة واحتضانها ودعم قُدراتها، مشيرًا إلى الجهود المُتواصلة للجامعة لدعم الأنشطة الإبداعية للطلاب، ما جعل ساحتها خالية من أي فكر مُتطرف.

مهرجان المسرح الجامعي للعروض المسرحية

وأوضح أن الجامعة ترعى الفنون الراقية التي تتفاعل مع عقلية الشباب، ما يُسهم في رُقي أفكارهم وأذواقهم، ليصبحوا أكثر قُدرة على المُساهمة بقوة في التنوير والارتقاء بالمستوي الثقافي والفكري، مؤكدًا أن الجامعة لا يقتصر دورها على الجانب التعليمي فحسب، لكنها تسعى إلى فتح مسارات جديدة من الأنشطة الطلابية لصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة تعمل حاليًا على إنشاء مسرح بالمدينة الجامعية يحمل اسم دولت أبيض، وفقًا لأحدث التقنيات العالمية من حيث التجهيزات الفنية والتكنولوجية ليكون منارة جديدة من منارات جامعة القاهرة تضيء من حولها من خلال العمل على اكتشاف المواهب والمُبدعين تدعيمًا لرسالة الفن الراقي ودور المسرح في الارتقاء بالإنسان وجدانيًا وفكريًا.

تابع مواقعنا