الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل.. هل وصلت الحرائق لقلب تل أبيب؟

حريق إسرائيل
تقارير وتحقيقات
حريق إسرائيل
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 11:19 ص

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن تمكنها من السيطرة على حرائق الغابات في منطقة القدس خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، وسط تحذيرات من خدمات الطوارئ العبرية من أن الرياح القوية قد تتسبب في انتشار الحرائق مرة أخرى، وقد تصل إلى العاصمة تل أبيل، في فترة ما بعد الظهر.

وأشارت الحماية المدنية الإسرائيلية، وفقًا لما نشرته صحيفة جيروزاليم بوست، إلى أن الحرائق تسببت في تدمير ما يقارب 4940 فدانًا، ومصرع 44 شخصًا.

حرائق إسرائيل

وأوضحت الصحيفة العبرية أن ثماني طائرات ومروحيات إطفاء تُسهم في محاولات إطفاء حرائق إسرائيل، تزامنًا مع انخفاض سرعة الرياح وارتفاع نسبة الرطوبة لمنع انتشار الحريق، خلال الساعات الماضية.

كما يكثف رجال الأطفال في دولة الاحتلال الإسرائيلي مجهودهم لضمان إبقاء الحريق بعيدًا عن المركز الطبي بجامعة هداسا في عين كارم، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه لن يتمكن من إخلاء المستشفى بأكمله بأمان.

إسرائيل تطلب الدعم 

وفي محاولة منها للسيطرة على الحرائق ومنع امتدادها إلى العاصمة تل أبيب، طالبت الدولة العبرية 5 دول بتقديم المساعدة للسيطرة على حرائق جبال القدس.

وطالبت تل أبيب كل من اليونان، وقبرص، وإيطاليا، وفرنسا، وكرواتيا، المساهمة في إخماد الحرائق في 5 مواقع مختلفة، فيما قررت تركيا إرسال طائرة للمساعدة في إخماد الحرائق.

وكان يائير لبيد، وزير الخارجية الإسرائيلي طالب نظيره اليوناني نيكوس دندياس، بالمساهمة في إخماد الحرائق المشتعلة في جبال القدس، بعدما اندلعت حرائق في غابات جبال مدينة القدس، دون معرفة السبب، وسط توجيهات امنية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي بإجلاء مستوطنيها، بعد وصول النيران إليهم.

تابع مواقعنا