السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما موعد التقديم للوظائف القيادية والإشرافية على الدرجة الأولى.. الخدمة المدنية يجيب

موظفون ( أرشيفية)
تقارير وتحقيقات
موظفون ( أرشيفية)
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 11:16 ص

 نصت المادة 17 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، أن التعيين في الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية، يكون بموجب مسابقة يعلنها على موقع بوابة الحكومة المصرية.

وأشارت المادة أنه يمكن الإعلان عنها أيضًا من خلال النشر في جريدتين واسعتي الانتشارعلى أن يتضمن البيانات المتعلقة بالوظيفة.

بوابة الوظائف الحكومية

شروط التعيين بالوظائف القيادية والإشرافية 

وتابعت المادة قانون الخدمة المدنية، أن التعيين يكون بموجب لجنة للاختيار لمدة أقصاها 3 سنوات، ويجوز تجديدها بحد أقصى 3 سنوات، بناءً على تقارير تقويم الأداء المقدمة من جهة العمل، شريطة عدم الإخلال بباقي الشروط اللازمة لشغل هذه الوظائف. 

 كما شددت المادة على توافر صفات النزاهة من الجهات المعنية، للتعيين في هذه الوظائف، شريطة تقديم أسباب وقرائن كافية للتعيين.

ويتم التعيين من خلال تدريب يحدده الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والجهات المعتمدة لتقديم هذه البرامج التدريبية، كما تحدد اللائحة التنفيذية الإجراءات والقواعد لاختيار شاغلي هذه الوظائف.

وتستثنى المادة بقانون الخدمة المدنية بعض الفئات من الشروط القانونية للتعيين في الوظائف القيادية والإشرافية وذلك للفئات التالية:

- يجيز للوزراء اختيار مساعدين ومعاونين لهم لمدة محددة وفقًا للنظام الذى يصدر به قرار رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص واقتراح الجهاز على أن يتضمن هذا النظام على الأخص قواعد اختيار وتقويم أداء هؤلاء والمعاملة المالية المقررة لهم.

 وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، أعلن نتيجة ترقيات الموظفين 2021، من خلال التطبيق الإلكتروني الذي أتاحه الجهاز، ويستطيع من خلاله الموظف معرفة موقفه من الترقية، مع تعديل درجتهم الوظيفية عن طريق جهة العمل التابع لها.

ويستطيع الموظف من خلال الرقم القومي الخاص به الحصول على نتيجة ترقيات الموظفين 2021، واستكمال مجموعة أخرى من النقاط التي يطلبها التطبيق لإتاحة النتيجة.

تابع مواقعنا