الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة تعلن بدء موسم رصد وتسجيل الطيور المهاجرة من أوروبا خلال فصل الخريف

الطيور المهاجرة
تقارير وتحقيقات
الطيور المهاجرة
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 11:49 ص

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، رفع حالة الاستعداد بالمحميات  الطبيعية التي تقع بمسار هجرة الطيور مع بدء رحلتها السنوية من مواطنها في أوروبا وآسيا إلى إفريقيا  خلال فصل الخريف من كل عام، بما يضمن الوفاء بالتزامات مصر الدولية لحماية الطيور المهاجرة والتنوع البيولوجي خاصة في ظل رئاسة مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي cop14.

يأتي ذلك بالتعاون مع مشروع صون الطيور الحوامة المهاجرة الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبيرد لايف انترناشيونال وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

الطيور المهاجرة

 

وأضافت فؤاد أن الوزارة تعمل على رصد وتسجيل أنواع الطيور المهاجرة في رحلتها من خلال توفير الحماية والرعاية البيطرية لها لما تمثله الطيور من أهمية للإنسان والبيئة، حيث تعتبر أحد أهم مؤشرات صحة النظم البيئية وتنظيفها طبيعيا ومؤشرا هاما للتغيرات المناخية، ومادة هامة لإجراء البحوث والدراسات في مجال حفظ التوزان البيئي والتنوع البيولوجي.

الطيور المهاجرة

 

كما تعتبر الطيور المهاجرة  أحد الملقحات النباتية الهامة، كذلك لأهميتها الاقتصادية المتمثلة في توفير فرص العمل ببرامج السياحة البيئية وسياحة مشاهدة الطيور.

الطيور المهاجرة

 

وأكدت وزيرة البيئة أن مصر تقع ضمن أهم مسارات هجرة الطيور لكونها تعتبر جسر بري لربط آسيا وأوروبا، حيث يتم رصد أكثر من 500 نوع من الطيور خلال كل خريف وربيع، وتقضي الكثير من الطيور الشتاء في المناطق الرطبة بمصر مما يجعلها مشتى دولي هام للطيور المائية.

الطيور المهاجرة
تابع مواقعنا