الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبطال أولمبياد طوكيو يلتقطون صورة أمام قصر الاتحادية بعد تكريم السيسي

أبطال مصر في أولمبياد
رياضة
أبطال مصر في أولمبياد طوكيو
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 12:19 م

تواجد أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020 أمام قصر الاتحادية، قبل تكريم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعد الإنجازات التي حققوها في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة.

وكانت مصر قد حققت رقمًا قياسيًا بالحصول على أكثر عدد من الميداليات في تاريخها على مدار مشاركاتها، وصل إلى 6 ميداليات بواقع واحدة ذهبية، وأخرى فضية، و4 ميداليات برونزية.

وتمكنت فريال أشرف، من التتويج بالميدالية الذهبية في الكاراتيه وزن +61 كجم لتكون أول لاعبة مصرية في التاريخ تحقق الذهبية في الأولمبياد.

وتعد ذهبية فريال أشرف هي الأولى لمصر بعد ذهبية كرم جابر عام 2004 في أثينا.

ميدالية تاريخية لـ أحمد الجندي

كما حصل أحمد الجندي، على الميدالية الفضية في الخماسي الحديث للرجال، وتعد هذه أول ميدالية مصرية في منافسات الخماسي الحديث.

أما هداية ملاك، فقد توجت بالميدالية البرونزية في لعبة التايكوندو، وزن 67 كجم، لتحقق رقما قياسيا وهو التتويج بالميدالية البرونزية الثانية على التوالي بعد تحقيقها نفس الميدالية في أولمبياد ريودي جانيرو 2016.

واستطاع سيف عيسى، التتويج ببرونزية التايكوندو، وزن 80 كجم، رغم أنها تعد المشاركة الأولى للاعب في الأولمبياد، فضلا عن تتويج محمد إبراهيم كيشو بروزنية المصارعة الرومانية 67 كجم رجال.

أبطال مصر في أولمبياد طوكيو أمام قصر الاتحادية

كما حققت جيانا فاروق، برونزية الكاراتيه في وزن أقل من 61 كجم سيدات حيث تعد أول من أحرز ميدالية أولمبية في لعبة الكاراتيه.

تابع مواقعنا