الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة المهن التعليمية: لم نتلق أي لقاح لـ كورونا حتى الآن | خاص

نقابة المهن التعليمية
تقارير وتحقيقات
نقابة المهن التعليمية - أرشيفية
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 12:33 م

كشف محمد عبد الله، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، عن الموقف الحالي لتطعيم المعلمين بلقاح كورونا، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم استهداف تطعيم كل المعلمين بلقاح كورونا، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الأمين العام للنقابة، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إنه لم يتم تطعيم أي معلم حتى الآن بلقاح كورونا ضمن هذه الخطة، ولم تُعلن أي خطة للتطعيم على المعلمين أو النقابة، مؤكدا: في الواقع لم تدخل أي قافلة طبية إلى المدارس حتى الآن.

وأضاف عبد الله: يمكن أن تبدأ الوزارة بتطعيم المعلمين بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، خصوصًا أنه مازال هناك وقت كافٍ لتطعيم كافة المعلمين قبل بداية الدراسة، مُشددًا على أن الوزارة إذا قررت تنفيذ تلك الخطة بالفعل، فلن يكون الأمر صعبًا مع وجود مديريات لوزارة الصحة بكل محافظات الجمهورية، تمكنها من إرسال القوافل الطبية إلى أي مكان تريده مهما كان نائيًا.

كانت وزارة التربية والتعليم، قد طعمّت المدرسين المشاركين بامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ضد فيروس كورونا، وفق بروتوكول تعاون بين وزارتي التربية والتعليم والصحة، كما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، استهداف الوزارة تطعيم المعلمين ضد كورونا قبل بداية العام الدراسي، مؤكدا أنه سوف يشمل المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء.

تابع مواقعنا