الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثانوية العامة ليست نهاية المطاف.. نماذج مضيئة رغم التعثر الدراسي

المخرج ستيفن سبيلبرج
كايرو لايت
المخرج ستيفن سبيلبرج
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 01:09 م

«اصنع قمتك بنفسك».. تلك العبارة التي لطالما يتداولها نشطاء السوشيال ميديا كل عام عند إعلان نتيجة الثانوية العامة، فهي تمثل تشجيعًا كبيرًا لمن يخفق بها، ولم يحقق الدرجة العالية التي كان ينتظرها، كي يلتحق بإحدى كليات القمة، والتي تتمثل في الطب والهندسة وغيرها من التي تتطلب مجموعًا مرتفعًا.

ولكن هناك بعض الشخصيات التي تمكنت بالفعل من صنع قمتها بنفسها، رغم فشلها الدراسي، واستطاعت أن تحفر اسمًا في حائط التاريخ.

المخرج ستيفن سبيلبرج

لم يُقبل السيناريست والمخرج الكبير ستيفن سبيلبرج للدخول في جامعة فنون السينما، نظرًا لدرجاته القليلة في الثانوية العامة والتي لم تُمكّنه من دخول الكلية التي كان يحلم بها.

لم يتخلى ستيفن عن حلمه، واستطاع أن يعمل في استديوهات يونيفيرسال، وأظهر موهبته الكبيرة في الكتابة التي دخل بها إلى مجال السينما، حتى أصبح من أبرز منتجي وكُتاب أفلام السينما الأمريكية.

امخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج

 

الأديب عباس العقاد:

لم يتحصل الأديب المصري عباس العقاد سوى على الشهادة الابتدائية، ولكنه اهتم بتعلم اللغات الأخرى، حيث كان يعيش في أسوان، المدينة الساحرة التي يأتيها السياح من شتى البقاع، فكان يختلط بهم ويهتم بمعرفة ما يقولوه حتى يتمكن من التحدث إليهم.

وعُرف عن العقاد حبه للقراءة واهتمامه بها، فكان يقرأ الأدب العالمي والعربي، ويكتب المقالات ويرسلها إلى مجلة فصول، بالإضافة إلى ترجمة بعض الموضوعات، كما أضاف للمكتبة العربية أكثر من 100 كتاب، إلى أن أصبح أهم كتاب القرن العشرين ولُقب بعملاق الفكر العربي.

الأديب المصري عباس العقاد

عنان الجلالي صاحب هلنان

على الرغم من رسوبه في الثانوية العامة 3 مرات، إلا أن رجل الأعمال المصري عنان الجلالي أصبح حاملًا اسم سلسلة فنادق "هلنان"، وهي الفنادق الأشهر على مستوى العالم وأكبرها على الإطلاق.

رجل الاعمال عنان الجلالي

المطرب عمرو دياب 

يعتبر عمرو دياب هو خير مثال على الوصول للنجاح والاستمرارية به، حيث قال الفنان العالمي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي الكبير عمرو أديب، إنه حصل على مجموع 60% بالثانوية العامة، تلك الدرجة التي لم تمكنه من دخول كلية كبيرة، ولكنه التحق بالمعهد الموسيقي ليصبح من أشهر مطربي العالم على مدار أجيال مختلفة.

   

المطرب عمرو دياب
تابع مواقعنا