الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والد الخامس مكررًا: «ابني عمل اللي عليه ولم يتلقَّ دروسًا خصوصية»

أوائل الشعبة الأدبية
تقارير وتحقيقات
أوائل الشعبة الأدبية
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 02:59 م

فرحة عارمة بأرجاء المنزل، بعد إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، وعلم أهل الطالب «شاول عيسى»، أنه أحد أوائل الثانوية العامة هذا العام، رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها العملية التعليمية في مصر؛ بسبب جائحة كورونا المستجد، استطاع الطالب شاول وهو أصغر أخوته أن ينجح بتفوق ويحصد المركز الخامس مكرر بمجموع 384 درجة.
بصوت يملؤه الفرحة والفخر عبر والد شاول عن سعادته بتفوق ابنه، ويقول: لم نضعه يومًا تحت ضغط ضرورة التفوق واقتناص المراكز الأولى، ومع ذلك استطاع الابن أن يكون من أوائل الثانوية العامة.
ويقول السيد عيسى والد الطالب شاول في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: «كنا متوكلين على الله والولد عمل اللي عليه ومكنش حد بيضغطه».


وأكد الوالد أن السنة الدراسية هذه كانت من أصعب سنوات التعليم، حيث شهدت نظامًا جديدًا تسبب في إرباك أولياء الأمور قبل الطلاب.


وأوضح أن ابنه شاول اعتمد على مجهوده الذاتي ولم يتلقّ أي دروس خصوصية سوى البرامج التعليمية والنماذج الاسترشادية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، عبر قنواتها المخصصة للثانوية العامة.
نشأ الطالب شاول بين أسرة تحب العلم وتبرع فيه، فهو أصغر أخوته الذين تفوقوا جميعهم في مراحل التعليم المختلفة، فالأخت الكبرى حاصلة على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية لغة فرنسية، ويليه أخ تخرج في كلية الصيدلة، وآخر أنهى بكالوريوس التجارة لغة إنجليزية، أما الأخت التي تسبق شاول فقد حصلت على ليسانس الآداب لغة فرنسية أيضًا.
ويؤكد الوالد في ختام حديثه أن ابنه الحاصل على المركز الخامس مكرر، كان طيلة حياته من أوائل المدرسة حيث استطاع أن يجمع 85 درجة في امتحان اللغة الفرنسية الذي ترسله المدرسة للتصحيح في باريس وهي أعلى نمرة بين أقرانه.
 الجدير بالذكر أن شاول عيسى بسطا جبرائيل، حصل على درجة 384 في الثانوية العامة 2021 الشعبة الأدبية، وحصد المركز الخامس مكرر عن مدرسة دي لاسال فرير بالقاهرة.
 

تابع مواقعنا