الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الطرق الطبيعية لخفض ضغط الدم بشكل طبيعي

التحكم في ضغط الدم
صحة وطب
التحكم في ضغط الدم
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 06:31 ص

يمكن أن يستمر ارتفاع ضغط الدم دون اكتشافه لسنوات، مما قد يؤدي إلى مضاعفات صحية مختلفة، ورغم ذلك، هناك عدد قليل من الأعراض الشائعة لارتفاع ضغط الدم تشمل الصداع والتعب ونزيف الأنف وضيق التنفس، ويمكن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم عن طريق إجراء بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة، وفيما يلي 7 تغييرات يمكن أن تساعدك على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

 

يوجا أساناس

اليوجا أساناس مفيدة في خفض ضغط الدم، كما أنها في مستوى المبتدئين ويمكن أن يؤديها أي شخص.

 

تقليل الملح

الملح مفيد للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم، حيث يزيد الملح من ضغط الدم وبالتالي فهو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لذا ضع في اعتبارك كمية الملح التي تستهلكها وحاول تقليل الكمية التي تستخدمها بانتظام.

 

الحفاظ على الرطوبة

يعد شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا من أسهل الطرق للتحكم في ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي الجفاف إلى تقلب ضغط الدم، لأن الماء يساعد في تنظيم تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

 

 إدارة التوتر

الإجهاد غير المنضبط، على المدى الطويل، هو سبب رئيسي في المشكلات الصحية المتعلقة بنمط الحياة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكرين لذا اشرك نفسك في الأنشطة المرتبطة بالتوتر مثل اليوجا أو التأمل أو المشي للتحكم في ارتفاع ضغط الدم.

 

تناول الوجبات في الوقت المحدد والراحة

امنح جسمك تغذية كافية من خلال إطعامه بنظام غذائي متوازن، لأن الأكل الصحي وممارسة الرياضة والراحة هي ثلاثة مكونات رئيسية للصحة الجيدة.

تابع مواقعنا