الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لينك نتيجة الثانوية العامة عام 2021

نتيجة الثانوية العامة
كايرو لايت
نتيجة الثانوية العامة
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 05:57 م

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، وأعلن التفاصيل الخاصة بها بمشاركة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الثلاثاء، ويقدم القاهرة 24 رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة.

نسبة النجاح للشعبة العلمية والأدبية

أوضح شوقي خلال المؤتمر الصحفي أنه لم يتمكن طالب من طلاب الثانوية العامة الحصول على مجموع 100% من درجات المواد المقررة للصف الثالث الثانوي، سواء كان الطالب من الشعبة العلمية أو الشعبة الأدبية، إضافةً إلى وصول نسبة النجاح في الشعبة العلمية إلى 76%، بينما بلغت نسبة النجاح في الشعبة الأدبية نحو 70%، وبذلك يكون مجموع نسب النجاح بين الطلاب هذا العام 74%.

موعد انطلاق تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، عن موعد انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق، والتي ستبدأ يوم السبت القادم الموافق 21 من الشهر الجاري، فيما يكون موعد إعلان للمرحلة ذاتها في تاريخ 28 أغسطس.

واستكمل وزير التعليم العالي والبحث العلمي حديثه، خلال مؤتمر إعلان نتائج الثانوية العامة، أن تنسيق المرحلة الأولى سيتم من خلال أجهزة الحاسوب إضافةً إلى معامل التنسيق بالجامعات، مضيفًا أن هناك إمكانية إجراء تعديل طوال فترة فتح المرحلة إلى حين إغلاقها.

وذكر وزير التعليم العالي، خلال المؤتمر، أن الحد الأدنى للقبول بالجامعات في المرحلة الأولى سيكون 88.4 لشعبة علمي علوم، أما الشعبة الرياضية سيكون الحد الأدنى 80%، فيما يصبح الحد الأدنى للشعبة الأدبية 65.7%.

ونصح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب الثانوية العامة لعام 2021، حيث قال لهم إن المستقبل لا يتوقف على المجموع الناجم عن امتحانات الثانوية العامة، ويجب على كل شخص أن يحدد مستقبله بناء على درجته، بالشكل الذي ينفعه منفعة شخصية، وينفع وطنه وأسرته، وأن النتيجة ليست مقياسًا لتحقيق النجاح في المستقبل، ولكن لا بد أن يفكر كل طالب فيما يخدم ذاته.

وتابع عبد الغفار أن عملية تنسيق الجامعات ستبدأ قريبًا، وعلى طلاب الثانوية العامة تحديد مصائرهم ومستقبلهم بأنفسهم.

وأشار الوزير إلى أن انخفاض درجة الطلاب في الثانوية العامة لعام 2021 ستنعكس على التنسيق الجامعي، ما يترتب على ذلك الحد الأدنى للقبول بالجامعة.

لينك نتيجة الثانوية العامة عام 2021

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 من خلال الرابط التالي اضغط هنا

تابع مواقعنا