الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نتيجة الثانوية العامة.. رؤساء ووزراء تخرجوا من كليات يرفضها الطلاب

عدلي منصور
اقتصاد
عدلي منصور
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 06:35 م

يكره العديد من الطلاب الذي اجتهدوا بشكل واسع في الثانوية العامة، ولم يحالفهم الحظ مع التقديرات العليا، الدخول إلى العديد من الكليات التي يراها المجتمع لا تخرج إلا العاطلين، لكنها على العكس من ذلك تخرج منها شخصيات بارزة ساهمت في نجاح المجتمع المصري، فعلى سبيل المثال كان ممن تخرجوا من كليات ليست قمة، الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب السابق، الذي تخرج من من كلية الحقوق جامعة عين شمس، وحصل على دبلوم القانون الجنائي من الجامعة ذاتها عام 1974.

وحصل رئيس مصر في الفترة الانتقالية عام 2013 المستشار عدلي منصور على ليسانس الحقوق عام1967، ثم حصل عدلي منصور على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، سنة 1969، ودبلوم الدراسات العليا في العلوم الإدارية من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، سنة 1970.

وتخرج وزير الإعلام السابق الدكتور أسامة هيكل من كلية العلوم بجامعة عين شمس عام1986، وشغل عدة مناصب منها  رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

كذلك وزير المالية محمد معيط تخرج من كلية التجارة، حيث حصل على بكالوريوس التجارة عام 1984.

ومن كلية الآداب، تخرجت منها الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والتي حصلت منها على ليسانس لقسم اللغة الإنجليزية.

والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة، التي حازت على الماجستير في الآداب والإنسانيات من جامعة القاهرة عام 1980.

و تخرّج من كلية التجارة جامعة عين شمس، فاروق العقدة محافظ البنك المركزي الأسبق، الذي يعد من أعلى المناصب الاقتصادية، وشارك بعد تخرجه في حرب أكتوبر عام 1973، وشغل منصب محافظ البنك المركزي في الفترة من ديسمبر 2003 إلى يناير 2013.

كذلك حصل الدكتور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس ثم التحق بوزارة الخارجية واختير لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية.

تابع مواقعنا