الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم وموعد التظلمات 22 أغسطس

نتيجة الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 07:02 م

أتاح موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2021، يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجتهم بالتفاصيل، كما يمكن أيضًا الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس على موقع "القاهرة 24"

لجنة امتحانات الثانوية العامة 2021

 

نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم

 

أعلنت صفحة وزارة التربية والتعليم المصرية على "فيسبوك" عن نتيجة الثانوية العامة 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

حيث قالت الصفحة: "الآن يمكنكم الحصول على النتيجة التفصيلية لامتحانات الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط من هنا.

كما أضافت الصفحة: "ألف مبروك النجاح والتفوق وانتقال أبنائنا إلى عالم رحب من اكتساب المعارف في دراستهم الجامعية بإذن الله".

نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع "القاهرة 24"

 

يسعى موقع "القاهرة 24" لتقديم كافة الخدمات لجميع القراء، وخصوًا طلابنا الأعزاء، وفيم السطور التالية نستعرض معكم رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس.

 

حيث يمكن الدخول على الرابط التالي من هنا، ومن ثم كتابة رقم الجلوس والضغط على النتيجة، لتظهر نتيجة الثانوية العامة 2021 بتفاصبيل الدرجات والمجموع الكلي والنسبة والمئوية أيضًا.

 

نتيجة الثانوية العامة على موقع “القاهرة 24”

 

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى

 

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن  الحد الأدنى لتنسيق الكليات المرحلة الأولى للشعبة العلمية والأدبية، وذلك خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

 

وقال "عبدالغفار": "خريجين اليوم في أيد أمينة ولدينا مسؤولية أن نحقق لهم رغباتهم عن طريق وجود فرص أكبر لاختيار تخصصات يحبون دراستها؛ حيث تم إضافة أكثر من 450 برنامج دراسي خلال الـ 7 سنوات الماضية وهكذا نوعد أولياء أمور الطلاب ألا نضيع جهودهم هدر.

 

كما أوضح أنه تم تحديد الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لدفعة 2021 كالتالي:

للشعبة العلمية - علوم 88.4%
للشعبة العلمية - رياضة 80%
للشعبة الأدبية 65%"

تنسيق الحد الأادنى للمرحلة الأولى

 

تظلمات نتائج الثانوية العامة 2021


شهد مؤتمر التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 العديد من التصريحات بشان النتيجة، وأيضًا موعد تقديم التظلمات للمتضررين من نتائج الثانوية العامة.

وكانت تظلمات نتائج الثانوية العامة لهذا العام استثنائية، حيث صرح الوزير بأنها ستكون إلكترونية، مثل أعمال التصحيح، ويمكن للطلاب التقديم على التظلمات يوم الأحد المقبل والموافق 22/8/2021 ميلاديًا.

 

الدكتور طارق شوفي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كما أشار وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، إلى أنه سيبدأ الدور الثاني للثانوية العامة في 4 سبتمبر المقبل.

 

وتعتبر دفعة طلاب الثانوية العامة الحالية دفعة تاريخية، لأن نم فيها الاعتماد على تطوير في الأسئلة الجديدة، وقياس مستويات مختلفة من التحليل والأسئلة، بحسب وزير التربية والتعليم.

 

وبعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021، يبدا الطلاب في الخطوات القامة حيث هناك عدة خطوات، الأولى الانتظار مراحل التنسيق للتقديم على الكليات.

 

لجنة امتحانات الثانوية العامة 

أما الخطوة الثانية هي للطلاب المتضررين من نتائج الثانوية العامة 2021، حيث يمكنهم متابعة قراءة الموضوع بالأعلى لمعرفة موعد تقديم التظلمات، وكذك موعد امتاحانات الدور الثان.

 

وفي نفس السياق، يحرص موقع “القاهرة 24” على تقديم كافة الخدمات لجميع المواطنين في مصر، ويمكن لطلابنا الأحباء متابعة أخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2021 والتنسيق وخطوات التظلمات عبر موقعنا.

تابع مواقعنا