السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والدتي أبلغتني بأني من الأوائل ومكنتش متوقع.. نستعرض ردود فعل أوائل الثانوية العامة 2021

الأوائل
تعليم
الأوائل
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 11:07 م

استعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أسماء الطلاب الأوائل على الثانوية العامة، وتلقى الأوائل الخبر بمشاعر مختلطة، وسط فرحة عارمة من الأهالي.

أعربت إيمان سعيد يونس، الحاصلة على المركز الثاني علمي علوم على مستوى الجمهورية، خلال حديثها لـ القاهرة 24، عن فرحتها قائلة: "كنت طايرة من الفرحة وقت ما شفت اسمي في مؤتمر الوزير".

وقالت ماريان منير حنا الأولى على الثانوية العامة للمكفوفين: «عرفت إني نجحت وإني الأولى من التلفزيون، الفرحة مكانتش سايعاني وفرحت جدًا»، وأضافت ماريان معبرة عن سعادتها لتحقيق أحلامها: «فرحانة جدًا بنجاحي ونفسي أدخل كلية الإعلام».

أما عن الطالبة عهد مصطفى الشرقاوي، الأولى علمي رياضة، فوضحت أنها وأسرتها استقبلوا الخبر من خلال الإعلان في المؤتمر الصحفي، وقبلتها والدتها وهى تبكي، وكانت تتمنى وجود والدها المتوفى معهم حتى يشاركهم الفرحة وهذا النجاح الكبير، فكان والدها هو السبب في تفوقها وإصرارها على التمييز طوال أيام الدراسة.

وأوضح الطالب عبد الرحمن خالد، الحاصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية شعبة علمي علوم، بمدرسة الدعوة الإسلامية بمدينة سوهاج: “إن سر تفوقي الوحيد هو تقوى الله"، وفور تأكده من الخبر أعاد رسوم الكشف إلى المواطنين وأجرى لهم الكشوفات بالمجان، حيث تلقى الخبر أثناء وجوده بالعيادة وكشفه على عدد من المرضى، وبكت والدته فور معرفة خبر حصول نجلها على المركز الثاني بالثانوية العامة.

وقال عبد الله أيمن محمد سمير رضوان، الحاصل على المركز الرابع مكررًا على الجمهورية في الثانوية العامة شعبة العلمي رياضة، إنه لم يشاهد مؤتمر إعلان أوائل الثانوية العامة، مضيفا «والدتي أبلغتني أني من الأوائل وماكنتش متوقع»، وأكد لـ القاهرة 24 إعجابه بنظام الثانوية الجديدة خاصة أنه يعتمد كثيرًا على الفهم أكثر من الحفظ.

وأكدت الطالبة فاطمة محمد عبد اللطيف، الأولى على الثانوية العامة شعبة العلمي علوم، أنها ووالدتها سجدتا لله فور سماع اسمها، لافتة إلى أن اليوم الأول في الامتحانات كان أصعب وقت مر عليها.

تابع مواقعنا