الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. نظر دعوى شطب اسم العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة

العزبي
حوادث
العزبي
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 08:23 ص

تنظر الدائرة الرابعة للتراخيص بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الأربعاء، الدعوى التي المقامة من  أحمد العزبي، والتي يطالب فيها بوقف قرار الجهة الادارية فيما تضمنه من شطب اسمه من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة.


جدير بالذكر أن هيئة مفوضي الدولة،  أصدرت تقريرا قضائيا، أوصت فيه برفض الدعوي رقم 24213 لسنة 74 قضائية المقامة من احمد العزبي، لإيقاف شطب اسمه من سجلات الصيادلة.

وقال التقرير أنه البين من مطالعة المذكرة الايضاحية للقانون رقم 127 لسنة 1955 بشان مزاولة مهنة الصيدلة إنه قد أستهل مشروع القانون المعروض ببيان الشروط الواجب توافرها فيمن يسمح له في مزاولة مهنة الصيدلة بجمهورية مصر فحددت بالتفصيل شروط الجنسية والمؤهلات الدراسية المصرية والأجنبية والضمانات التي تكفل القيد في سجلات وزارة الصحة ونقابة الصيادلة كلما توافرت مقومات هذا القيد للمصريين والأجانب.

وأضاف التقرير، أنه وبتاريخ 2017/2/26 صدر حكم هيئة التأديب والذي انتهى إلى اسقاط عضوية المدعي من النقابة، ولم يرتض المدعي ذلك القرار فقام بالطعن عليه أمام محكمة استئناف القاهرة بموجب الطعن رقم 5213 لسنة 134

وأوضحت، أن محكمة الاستئناف قضت بتأييد الحكم المستأنف باسقاط عضوية المدعي من النقابة، وإنصياعا وتنفيذا لهذا القضاء النهائي وتنفيذا لمقتضاه وأثاره، خاصة وأنه لم يقدم المدعي مايفيد الطعن عليه امام محكمة النقض فقد قامت الجهة الادارية بشطب اسم المدعي من سجلات وزارة الصحة وفقا لنص المادة 45 من القانون رقم 47 لسنة 1969 بشأن انشاء نقابة الصيادلة والتي قررت إنه يترتب على اسقط العضوية من النقابة شطب اسم العضو من سجلات وزارة الصحة وفي هذه الحالة لا يكون للعضو الحق في مزاولة المهنة إلا بعد اعادة قيده بالنقابة.
وانتهي التقرير إلي صحة قرار الجهة الادارية  المتضمن شطب اسم المدعي من سجلات وزارة الصحة متفقا مع صحيح حكم الواقع والقانون.

تابع مواقعنا