الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام السودان في كأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر
رياضة
منتخب مصر
الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 10:57 م

أسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022 عن وقوع منتخب مصر الذي يقوده حسام البدري، المدير الفني للفراعنة، بجانب كل من نيجيريا والسودان وغينيا بيساو في مجموعة متوازنة.

وكان منتخب مصر حضر عنه محمد بركات مدير الفراعنة ممثل في القرعة التي أقيمت في العاصمة ياوندي بالكاميرون بحضور نجوم وأساطير إفريقيا.

وكانت آخر مرة أسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية عن وجود منتخب مصر بجانب السودان عام 2008 عندما حقق الفراعنة اللقب في الأراضي الغانية بعد الفوز على الكاميرون في المباراة النهائية.

وكان منتخب مصر وقع في مجموعته عام 2008 التي ضمت كلا من الكاميرون والسودان وزامبيا وحقق الفراعنة الفوز على السودان بثلاثة أهداف دون رد في دور المجموعات سجلهما كل من محمد أبو تريكة هدفين وحسني عبد ربه هدفًا.

بينما كانت أول مواجهة بين مصر والسودان في كأس الأمم الإفريقية عام 1957 النسخة التي حققتها مصر وفاز الفراعنة بهدفين مقابل هدف وسجل الأهداف كل من رأفت عطية والديبة والبشير للسودان.

بينما اللقاء الآخر كان كأس الأمم الإفريقية عام 1963 وانتهي اللقاء بهدفين مقابل هدفين سجلهما الراحل حسن الشاذلي ومحمد حسين، بينما أحرز ثنائية السودانيين جاسكا.

بينما اللقاء الثالث عام 1970 وفازت السودان بهدفين مقابل هدف وسجل لمصر حسن الشاذلي.

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2022:-

يواجه منتخب مصر نظيره النيجيري يوم 11 يناير 2022، في ثالث أيام البطولة.

ويلتقي الفراعنة منتخب غينيا بيساو في ثاني مبارياته يوم 15 يناير 2022.

فيما يختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات بمباراة شقيقه السوداني يوم 19 يناير 2022.

تابع مواقعنا