الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«ورد ورحلة عمرة ومصاريف جامعية» هدية نائب بالدقهلية للأولى على الثانوية العامة دمج (فيديو)

نائب منية النصر مع
محافظات
نائب منية النصر مع الطالبة
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 06:30 ص

حرص السيد سمير، النائب عن دائرة منية النصر بمحافظة الدقهلية، على تقديم التهنئة للطالبة أسماء محمد عبدالسلام، ابنة قرية البجلات، لحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة بنظام الدمج.

 

وقدم النائب باقة ورود للطالبة المتفوقة، كما وعدها بتحمل مصاريف دراستها الجامعية كاملة، ومكافأة والديها برحلة عمرة، تقديرًا لجهودهما معها.

 

وأكد سمير، أن ابنة البجلات رفعت رأس أهالي الدقهلية بأكملها، ولقنت الشباب درسًا كبيرًا في الصمود والتفوق والإصرار، والتغلب على الصعاب.

 

كما وجه الشكر لوالدتها على مجهودها الذي بذلته مع نجلتها، سواء في مجال الدراسة حتى وصلت للتفوق، أو مراعاة حالتها الصحية، مؤكدًا أن ما فعلته سيظل درسًا وبصمة محفورة في أذهان الجميع مدى العمر.

 

وحصلت أسماء محمد محمد عبدالسلام سليمان، من مدرسة أبو بكر حافظ موسى بالبجلات، التابعة لمركز منية النصر، بمحافظة الدقهلية، على المركز الأول في الثانوية العامة بنظام الدمج، بمجموع 408 درجة.

وانطلقت الزغاريد والأغاني من منزل الطالبة، عقب سماع اسمها في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، أمس اليوم الثلاثاء، لإعلان الأوائل.

 

وأكدت والدتها، أن نجلتها توقعت تفوقها ووجودها بين الأوائل، وكانت دائما تحرص على المذاكرة أولا بأول، والذهاب للدروس الخصوصية حتى في أوقات المطر.

 

وأضافت الأم، أن ابنتها تعاني من نقص أكسجين منذ ولادتها، وسبب ذلك ضمورًا بسيطًا بالمخ، وحاولت في البداية إلحاقها بالثانوي الفني، لكن نظرًا لعدم وجود دمج، تم إلحاقها بالثانوي العام.

 

وأوضحت أنها اعتمدت في مذاكرة دروسها على الاستيعاب، وليس نظاما معينًا، وكانت تساعدها مع والدها سواء في متابعة حالتها الصحية، مع أطباء المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعي، أو مراجعة الدروس معها.

 

فيما أكدت الأولى على الثانوية العامة، أنها كانت تتوقع حصولها على مركز بين الأوائل، وحتى الآن لم تقرر الكلية التي ستلتحق بها، متمنية لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تابع مواقعنا