الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة البحيرة: 214 فرقة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

اجتماع مديرية الصحة
محافظات
اجتماع مديرية الصحة بالبحيرة
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 04:39 ص

استعرض الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة، خطة العمل خلال الفترة المقبلة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، لافتا إلى إنه ستنطلق فرق متحركة بإجمالي 214 فرقة ستجوب أنحاء المحافظة لمساعدة الفئات المستهدفة على تسجيل أسمائهم على موقع الوزارة كمرحلة أولى تمهيدا لحصولهم على الجرعة الأولى.

وأشار، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى نشر الوعي الصحي لدي المواطنين، وابراز أهمية تلقي لقاح كورونا كعامل أساسي للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى الفرق الإشرافية من المديرية والإدارات الصحية لمتابعة سير العمل مع وضع مستهدف لكل فرقة ولكل إدارة.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا موسعا بحضور الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، والدكتور عماد حمدي، مسئول ملف كورونا، والدكتورة هالة بطيشة، مدير عام الشئون الوقائية، والدكتور احمد الجميل، مدير ادارة المستشفيات، والدكتور مهدي هيوب، مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية، وجميع مديري الإدارات الصحية وجميع الإدارات الفنية التابعة للإدارة العامة للشئون الوقائية بالمديرية.

حيث يأتي هذا الاجتماع بهدف تنسيق الجهود، ووضع الضوابط لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تطعيم كوادر الجامعات والمعاهد من طلاب وهيئات التدريس والعاملين والموظفين، في قطاع التعليم قبل الجامعي قبل بدء العام الدراسي الجديد، فضلًا عن التوسع في تطعيم جميع المواطنين  فوق سن 18 سنة.

وذلك من خلال فرق متنوعة وعدد 17 مركز ثابت وعدد 12 فرقة متحركة، وجاري إضافة 10 مراكز للمراكز الثابتة وعدد 15 فرقة متحركة لتغطية جميع أنحاء المحافظة.

تابع مواقعنا