الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يشهد تكريم الأكاديمية العربية لطلابها الحاصلين على ميداليات بالأولمبياد| صور

سيف عيسى
رياضة
سيف عيسى
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 10:24 ص

شهد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تكريم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أبطال مصر وأبنائها الطالب سيف عيسى خريج كلية الإدارة، وأحمد الجندي الطالب بكلية الهندسة والحاصلين على ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

جاء ذلك خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الدراسات العليا في الإدارة (فرع القاهرة) بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والذي بلغ عددهم 300 خريج، ينتمون إلى دول ليبيا - اليمن - مصر - سوريا.


حضر الحفل إسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية، وعلاء عبدالباري، نائب رئيس الأكاديمية العربية للدراسات العليا والبحث العلمي، ومنى قدري عميدة كلية الدراسات العليا في الإدارة فرع القاهرة.

أكد وزير الشباب والرياضة، أن إنجاز هؤلاء الابطال وتكريمهم من قبل بيتهم الأكاديمية العربية يؤكد مدى حرص هذا الصرح التعليمي على دعم الشباب المصري رياضيًا وعلميًا، مشيرًا إلى أنه يُقدر تمامًا قرار رئيس الأكاديمية إسماعيل عبدالغفار بإعطاء اللاعب أحمد الجندي منحة تعليمية كاملة لاستكمال دراسته بكلية الهندسة، تقديرًا له علي ما حققه في أولمبياد طوكيو وتحقيق أول ميدالية فضية في تاريخ الخماسي الحديث.

أشار صبحي إلى أن رعاية الأكاديمية لهؤلاء الابطال حافظ على وجودهم ونجاحهم رياضيا وعلميا، تأكيدا علي توجيهات فخامة رئيس الجمهورية نحو رعاية هؤلاء الابطال رياضيا وعلميا، على حد سواء.

أضاف أشرف صبحي أن الوزارة تعلم تماما الدور التعليمي والدعم القوي، الذى تقدمه الأكاديمية لأبنائها الطلاب أصحاب الإنجازات الرياضية مثل أحمد الجندي، وسيف عيسى، ومحمد إبراهيم كيشو.
وفي ختام كلمته وجه صبحي الشكر إلى أولياء أمور الخريجين، قائلًا: الأسرة المصرية هي صاحبة الإنجاز الكبير في الرياضة المصرية بما تتحمله وتقدمه لأبنائهم؛ ليحققوا تلك الإنجازات التي تسطرها الرياضة المصرية في كل المحافل الإقليمية والدولية.  

من جانبه، أكد رئيس الاكاديمية أن تكريم أبطال مصر وأبناء الأكاديمية الحاصلين على ميداليات متنوعة بأولمبياد طوكيو 2020 استكمالًا لدور الأكاديمية العربية فى دعم أبطال مصر الرياضيين، موضحًا أن الدعم القوى الذى قدمته وزارة الشباب والرياضة لهؤلاء الرياضيين قبل سفرهم جاءت نتائجه على أرض الواقع بتحقيق الميداليات المتنوعة ورفع اسم مصر عاليًا، مشيرًا إلى أن الأكاديمية سوف تستكمل دورها نحو دعم هؤلاء الابطال بمنح أحمد أسامة الجندي، لاعب المنتخب المصري في الخماسي الحديث منحة دراسية كاملة لاستكمال دراسته بكلية الهندسة فرع القاهرة.
أضاف عبدالغفار على أن الأكاديمية  لن تدخر جهدًا في دعم ورعاية أبنائها الرياضيين الأبطال  في كل الألعاب الجماعية منها والفردية متمنيًا دوام التقدم والنجاح لأبناء الأكاديمية الأبطال على كل الأصعدة.
أشار إسماعيل عبدالغفار إلى أن حفل تخرج اليوم يضم دفعة واجهت ظروفًا صعبة؛ بسبب وباء كورونا، وإن نجاح هؤلاء الطلاب وتخرجهم يُعد إنجازًا لهم في ظل التحديات التي واجهتهم متمنيًا لهم النجاح والتوفيق، موجهًا الشكر إلى وزير الشباب والرياضة؛ لحرصه على مشاركة الأكاديمية في فرحة تخرج أبنائها الدارسين.

تابع مواقعنا