الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المستشار عدلي منصور يشهد افتتاح وحدة القسطرة بمستشفى المنيل

افتتاح مستشفى المنيل
تعليم
افتتاح مستشفى المنيل الجامعي
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 01:17 م

أعرب الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة عن سعادته  بحضور المستشار عدلي منصور، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية، ورئيس مصر السابق، واللواء محمد الأمين، مستشار رئيس الجمهورية، للشؤون المالية وأمين صندوق تحيا مصر.

ونشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، «تشرفنا بالمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، واللواء محمد الأمين رئيس صندوق تحيا مصر في افتتاح وحدة القسطرة بمستشفى المنيل الجامعي ومعمل المهارات بكلية طب قصر العيني».

افتتاح مستنشفى المنيل الجامعي

وتم افتتاح وحدة القسطرة بمستشفى المنيل الجامعي، والتي تم تطويرها وتزويدها مؤخرًا بجهاز قسطرة بتبرع من صندوق تحيا مصر بالاشتراك مع بيت الخبرة، كما تم افتتاح معمل المهارات بكلية طب قصر العيني، وذلك في إطار تطوير العملية التعليمية بالكلية.

ما ستقدمه وحده القسطرة

الوحدة سوف تقدم خدمات كثيرة في التشخيص والعلاج لعدد كبير من الشعب المصري، حيث أن آلاف المرضى من كل أنحاء الجمهورية يترددون على مستشفيات قصر العيني لتلقي العلاج، ولا يتم رد أحد أو الاكتفاء بعدد من الحالات والمرضى.

كما تبرع صندوق تحيا مصر، بالاشتراك مع بيت الخبرة، بجهاز قسطرة بقيمة 8 ملايين جنيه إلى وحدة حسام موافي، بمستشفى المنيل الجامعي التخصصي لعلاج نحو 100 حالة شهريًا، المساهمة في علاج المرضى على نفقة الدولة والتأمين الصحي، وتساهم في  تقليل قوائم الانتظار حيث يمتلك الجهاز الحديث تقنيات وخصائص متعددة عالية الدقة، وعلاج مرضى قصور الشرايين التاجية للقلب وعلاج حالات قصور الشرايين الطرفية والشرايين المُخية.

إنجازات مستشفيات جامعة القاهرة

تضم القصر العيني 17 مستشفى في كل التخصصات بخبرات وكفاءات كبيرة تقوم بجميع العمليات الضخمة لكل المرضى، وشهدت إنجازات مثل تطوير مستشفى الباطنة، وتطوير عدد من الوحدات مستشفيات أبو الريش الياباني والمنيرة،  وإنشاء العيادات الخارجية بأبو الريش الياباني.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الانتهاء من تجهيز معمل المهارات بكلية طب قصر العيني، تم بتكلفة نحو 12 مليون جنيه، وذلك في إطار تطوير العملية التعليمية بالكلية والتدريب الإكلينيكي المبكر للطلاب على استخدام المنيكانات قبل التعامل المباشر مع المرضى للتمكن من المهارات قبل تطبيقها، والتدريب الإكلينيكي المبكر للطلاب على استخدام المنيكانات قبل التعامل المباشر مع المرضى للتمكن من المهارات قبل تطبيقها.

تابع مواقعنا