الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتاة أفغانية تدق ناقوس الخطر: أعمل بمنظمة أجنبية أدارت ظهرها لي بعد صعود طالبان

قادة طالبان - أرشيفية
سياسة
قادة طالبان - أرشيفية
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 02:21 م

سلطت صحيفة الجارديان الأمريكية، الضوء على المُعاناة التي يعيشها الشارع الأفغاني في ظل صعود حركة طالبان إلى الحكم.

والتقت الصحيفة، بإحدى الفتيات دون ذكر اسمها حتى لا تتعرض لأي مخاطر، وقالت: إنها في العشرينات من عمرها، وتعمل لصالح إحدى المنظمات غير الحكومية التابعة لجهات أجنبية الأصل. 

وأضافت الفتاة العشرينية: كنت أظن أن الجهات الدولية ستحميني إذا ساءت الأمور لأي سبب، لكني أشعر الآن أنهم قد نسوني، حسب الصحيفة.

وتعمل الفتاة الأفغانية، لصالح منظمة دولية تدافع عن حقوق النساء في أفغانستان، لضمان مستقبل أفضل لهن، وضمان مُجتمع أفضل للشعب الأفغاني، ولديها شقيقة حاصلة على الدكتوراه من إحدى الجامعات الأفغانية والأخت الصغرى عضو في فريق الكرة الطائرة.

وتابعت: عندما سمعت أن طالبان تستولي على مقاليد الحكم في البلاد، انتابني الذعر الشديد خوفًا من عودتنا إلى التسعينيات، موضحة: منذ اللحظة الأولى التي سمعت فيها الخبر وأنا قلقة للغاية على مستقبلي وعلى مستقبل كل مواطن أفغاني.

ونقلت الصحيفة الأمريكية، استغاثة الفتاة الأفغانية التي تخشى على حياتها بسبب عملها لصالح إحدى المنظمات الدولية.

واستكملت الفتاة روايتها للصحيفة بأنه منذ تولي طالبان الحكم، وهي في منزلها تخاف حتى الاقتراب من النوافذ، مشيرة إلى أنها عندما طلبت المساعدة من المديرة الأجنبية التي تعمل معها بالمنظمة، رفضت مساعدتها، قائلة: لا لن أستطيع مساعدتك.

وأعربت الفتاة عن رُعبها من الأنباء المُنتشرة حول اتخاذ جنود طالبان للفتيات كزوجات لهم إجبارًا، مختتمة: حينما أخبرت المسؤولة الأجنبية بذلك، قالت لي: لا بأس إذا تزوجتِ بشكل مؤقت.

تابع مواقعنا