الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

له فضل كبير.. دعاء يوم عاشوراء المستجاب من السنة النبوية

دعاء يوم عاشوراء
دين وفتوى
دعاء يوم عاشوراء
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 02:17 م

دعاء يوم عاشوراء من الأدعية التي يستجيب فيها الله -سبحانه وتعالى- للمسلمين في شهر محرم وعلي المسلمين الحرص على التضرع إلى الله في دعاء يوم عاشوراء والاقتداء بسنة الرسول -صلى الله عليه وسلم ويستحب في دعاء يوم عاشوراء أن يكثر المسلم من قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له ودعاء يوم عاشوراء يبتدئ من بعد صلاة الفجر ليبدأ في قراءة دعاء يوم عاشوراء.

دعاء يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء يكون من السنة النبوية ويدعى المسلم لنفسه وللمسلمين بصلاح البلاد والعباد ولم يحدد رسول الله -صلى الله عليه وسلم دعاء يوم عاشوراء ولكن على المسلم الإكثار من دعاء يوم عاشوراء حتى يستجيب الله للمسلم

دعاء يوم عاشوراء والأدعية المستحبة

اللهم ارزقنا مع كل يوم جديد طيب الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الخاتمة.

اللهم في هذا اليوم اجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك. اللهم إن عائلتي هي أجمل هداياك وأغلى ما أملك فأحفظهم لي وأسعدهم.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء 

اللهم طهر قلبي واستر عني واغفر ذنبي واشرح صدري واحفظ أحبتي واكفني شر ما في الغيب واختم بالباقيات الصالحات أعمالي.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك. أستغفر الله العظيم من كل ذنب لي ولأهلي وأقربائي وجيراني وللمسلمين وذرياتنا.

اللهم سخر لي خيار خلقك وأبعد عني شرارهم برحمتك يا عالم ما في الصدور. اللهم إني أسألك علما نافعًا ورزقا طيبًا وعملا متقبلًا.

اللهم أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك. يا رب توفيقك من حيث لا نحتسب وافتح لنا فتحًا مبينًا.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار

اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كُفُّوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوء ومن جار السوء في دار المقامة.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك

اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة فإن جار البادية يتحول اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا متقبلًا.

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا

الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى

مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي،

وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَدًا مَا أَبْقَيْتَنِي.

يا رحمن الدنيا والآخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة

وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحييني

حياة طيبة وتوفّني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلي آلة وصحبه وسلم.

دعاء يوم عاشوراء يستحب أن يردده المسلم طوال اليوم حتى وقت الإفطار ويقول فيه

اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت اَللَّهُمَّ إِنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في اَلدُّنْيَا والآخرةِ اَللَّهُمَّ إِنِّي أسأَلُكَ العفوَ

والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اَللَّهُمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اَللَّهُمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يَدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

لا إله إلا الله، الحليم الكريم -سبحان الله- رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من

الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم فرّج كربتي، وآنس وحدتي

واقضِ حاجتي وحوائج أمّة محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم أخرجني من الظلمات إلى النور

دعاء يوم عاشوراء عند أهل السنة

دعاء يوم عاشوراء عند أهل السنة يبحث عنه العديد من المسلمين ويستحب أن يقول اَللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَ اَلرَّخَاء بَعْدَ اَلشِّدَّة، اَللَّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ، لا إله إلّا أنتَ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.

لا إله إلا الله، الحليم الكريم، -سبحان الله- رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا هُمَا إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين

اَللَّهُمَّ أنتَ رَبِّي، لا إلَهَ إِلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فَإِنَّهُ لا يغفِرُ اَلذُّنُوب إِلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شَرّ ما صنعتُ، إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ اَلْجَنَّة- أو: كانَ من أَهْلِ اَلْجَنَّة- وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ».

اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتي، ثم اذكر حاجتك.

اَللَّهُمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصَلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إِنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اَللَّهُمَّ إِنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ

اَللَّهُمَّ إِنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في اَلدُّنْيَا والآخرةِ اَللَّهُمَّ إِنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اَللَّهُمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اَللَّهُمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يَدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي

اَللَّهُمَّ رُبَّ اَلسَّمَوَات اَلسَّبْع وَرُبَّ العرشِ العظيمِ رَبّنَا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

الله ربى لا شَرِيكَ لَهُ 100 مرة

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت، الله ربي لا أشرك به شيئًا 100 مرة

لم يرد في السنة النبوية دعاء يوم عاشوراء عند أهل السنة ولكن يستحب أن يدعى المسلمين بكل خير وصلاح لهم في الدنيا والآخرة

ولكن أوصى الرسول الكريم بصيام صيام يوم عاشوراء وتاسوعاء وينال المسلم الثواب عند صيامه يوم عاشوراء يكفر الله تعالى ذنوب السنة الماضية عند صيام يوم عاشوراء.

دعاء يوم عاشوراء

ويستحب ترديد دعاء لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم طهرني بالثلج والبرد.. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

"رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ   فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَبّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفْر عَنَّا سَيِّئَاتنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدَتْنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ". آل عمران - 191-194].

اللهم يا مفرج كل كرب فرج كربي وهمي يوم عاشوراء يا أرحم الراحمين في الدنيا والآخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي الدنيا والآخرة في يوم عاشوراء وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحيني حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان في يوم عاشوراء يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلي آلة وصحبه وسلم.

دعاء يوم عاشوراء عند أهل السنة.

من الأدعية المستحبة في يوم عاشوراء عند أهل السنة أن يردد المسلم: سبحان اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك أنت إلهي موضع كل الشكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكلفت لهم بالإجابة أنك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، وأحمد فعلك في أهل الأرض.

دعاء يوم عاشوراء مستجاب

يعتبر دعاء يوم عاشوراء مستجاب إذا أخلص المسلم الدعاء والصيام لله -سبحانه وتعالى- ويقول سبحانك لا إله إلا أنت في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك

 

تابع مواقعنا