الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استشاري تغذية: مزج الزيت بالسمنة في الوجبات يصيب بقرح والتهاب| فيديو

الدكتور محمد سامي
صحة وطب
الدكتور محمد سامي
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 02:33 م

قال الدكتور محمد سامي، استشاري التغذية، إن العصبية والتوتر يفرز هرمون الكورتيزول؛ ما يقلل الحرق بشكل كبير، ويساعد على زيادة الوزن، بالإضافة إلى الرغبة في تناول الطعام بكثرة، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بأمراض مزمنة.

وأضاف في حديثه لبرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز: «الوجبات السريعة غير صيحة؛ لأنها مصنوعة من زيوت عالية، كما أن تكمليات الوجبات «الصوص» غير صحي لاحتوائه على كمية كبيرة من السكريات».

وتابع سامي: «الوجبات السريعة المنزلية صحية؛ لأنها تحتوي على البروتين والمكملات الغذائية، بنسبة 100% داخل المنزل على عكس الوجبات السريعة في الخارج».

وأكد أن لبن الرايب يعمل على إنقاص الوزن ويساعد في عملية الهضم؛ ما يسهم في سرعة عملية الحرق سرعة الهضم، ما يبقي الشخص ساعات طويلة يشعر بالشبع.

وأوضح أن زيت الزيتون مميز عن الزيت العادي؛ لأنه يحسن من ضربات القلب والكوليسترول، على عكس زيت العادي، لكن في حالة تسخينه بشدة يفقد أهميته.

وأشار إلى أن زيت الزيتون ضار في حالة طبخه، أما الزيوت الجديدة كالسمسم وجوز الهند، فيجوز تسخينها، وشدد على أهمية جوز الهند، في عملية التخسيس، كما أنه يجعل نسبة الكوليسترول في الدم معتدلة.

وقال سامي: «مزيج الزيت والسمنة يزيد من نسبة الكريسترول في الدم، ممكن يؤدي إلى قرح والتهاب في المعدة، لكن يكفي معلقة واحدة سمنة أو زيت في الوجبة بالكتير».

تابع مواقعنا