الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بروتوكول تعاون بين محافظة كفر الشيخ ولافارج مصر لتطوير طريق بلطيم

شركة لافارچ مصر
اقتصاد
شركة لافارچ مصر
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 04:42 م

وقعت لافارج مصر بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ بعد تجربة رائدة، ووفق التوقيع سيتعاون الطرفان لدعم الأهداف الإنمائية للتنمية المستدامة، ودعم أجندة مصر للتنمية 2030 من خلال جهود المسؤولية المجتمعية لشركة لافارج مصر.

وذلك بالاتفاق علي تنفيذ شركة لافارج مصر لمشاريع محددة الهدف، والمدة، وبمتابعة كاملة من محافظة كفر الشيخ.

بدء التعاون برفع كفاءة الطرق بالمحافظة؛ حيث تقوم شركة لافارج اعتمادًا على خبراتها التصنيعية والبحثية، بتمهيد عدة طرق داخلية بقرية ببلطيم، وذلك لإتاحة الوصول إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي.

أعرب محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين عن تقديره للدور البارز الذي تلعبه شركة لافارچ مصر، قائلًا: نثمن على دور لافارچ مصرالمجتمعي؛ حيث استخدمت الشركة مواد مبتكرة لتطويرعدة طرق بقرية ببلطيم لإتاحة للمواطنين الوصول إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي. بالإضافة إلى تيسير التنقل للسكان، خاصة الأطفال الذين يذهبون يوميًا إلى مدرسة في قرية مجاورة.

وأكد سيادته أهمية الابتكار والبحث العلمي، والشراكة بين الدولة وشركات القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني.

ومن جانبه، علق سولومون بومجارتنر أفيلز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة لافارچ مصر، قائلًا: انطلاقًا من التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية، وجهودها الحثيثة لدفع عجلة التنمية في كل المجالات نحو تحقيق رؤية مصر 2030، سعينا للتحالف مع محافظة كفر الشيخ وتوقيع بروتوكول تعاون، باعتبارها أحد الأسواق الرئيسية للشركة؛ حيث نتمتع بدائرة تأثير واسعة.

أضاف: من خلال إجراء الدراسات اللازمة وجدنا أن هناك قرى تحتاج إلى دعم في إصلاح البنية التحتية، ومن ضمنها الطرق الداخلية غير الممهدة، وهو ما يعوق حركة السكان خاصة في أوقات الأمطار.

تابع: أطلقنا مبادرتنا لتمهيد الطرق الداخلية من أجل تعظيم القيمة التي تعود على المجتمع والمساهمة في تقديم حياة كريمة. علمًا بأن المواد المستخدمة في تمهيد الطرق في القرى هي مواد صديقة للبيئة؛ حيث نقوم بأخذ عينة من التربة ودراستها لتقييم مدى استجابتها للمعالجة، وصناعة المزيج المثالي من مواد الرصف HRB، مرورًا بتحديد مقدار المواد اللازمة في الموقع وتنفيذ تسوية مبدئية للطريق للوصول للعمق والعرض المطابقين للتصميم، وصولًا إلى توزيع مواد الرصف وفقًا للتوصيات الخاصة بنوع التربة، وتنفيذ التسوية النهائية للطريق مع الالتزام بشروط التصميم. علمًا بأن هذا المنتج المنخفض الكلفة الصديق للبيئة يسمح بسرعة تمهيد الطرق الضيقة في القري مما يتماشي مع طبيعة الريف واحتياجاته، فهدفنا هو بناء عالم أفضل لمستقبل أفضل.

تابع مواقعنا