الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: برامج تدريبية للعاملين بوحدات إدارة المخلفات ومؤسسات المجتمع المدني

 الدكتورة ياسمين
تقارير وتحقيقات
الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة
الخميس 19/أغسطس/2021 - 08:19 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة بالتعاون مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات، نفذ برامج توعية وتدريب للعاملين بوحدات إدارة المخلفات ومؤسسات المجتمع المدني بمحافظات قنا وأسيوط والغربية وكفرالشيخ.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن البرنامج للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في التعامل مع المخلفات الصلبة في بيئة العمل كالمدافن الصحية والمقالب والمحطات الوسيطة.

 

وأوضحت فؤاد أن من ضمن أهداف التدريب أيضًا توعية العاملين بأهمية استخدام مهمات الوقاية وأدوات التطهير أثناء التعامل مع المخلفات وطرق استخدامها خاصة في تطهير الحاويات والمعدات، وأهمية النظافة العامة وتأثيرتها البيئية والصحية في الحد من انتشار المرض، إلى جانب استخدام مجموعات العمل على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وتطبيق الواتس آب في توعية المواطنين بأخطار الفيروسات وعلاقتها بالنظافة العامة، واتباع السلوكيات البيئية السليمة من خلال نشر “بروشورات” التوعية للحد من انتشار الأمراض.

 

جاء ذلك خلال  توفير وتسليم عدد 128 ألف من مهمات الوقاية لعدد 11 ألف عامل من عمال النظافة بتكلفة مالية قدرها 12 مليون جنيه، من خلال البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزراة البيئة بالمحافظات الأربعة السابق ذكرها والواقعة في نطاق عمل البرنامج.

تابع مواقعنا