السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بين المسلسلات والاعتزال.. 8 حكايات لراقصات ارتدين الحجاب آخرهن دينا

صافينار ودينا وسما
فن
صافينار ودينا وسما المصري
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 08:02 م

أثارت الراقصة دينا جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، بعد نشرها صورًا جديدة مرتديةً الحجاب الأبيض بها، تاركةً الجمهور متسائلًا حول اعتزالها الرقص وأسباب ارتداء الحجاب، متصدرةَ تريند مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل، واتضح في نهاية المطاف أنها صورة من كواليس مسلسلها الجديد السيدة زينب حسب تصريحاتها لـ القاهرة 24.

ونرصد لكم في التقرير الآتي معظم الراقصات اللائي ارتدن الحجاب وأثارن جدلًا به، فمنهم مَن اعتزلن وابتعدن تمامًا عن الرقص والبعض الآخر ارتداه لأسباب عديدة منها إثارة الجدل.

دينا 

لم تكن تلك المرة الأولى التي ترتدي خلالها دينا الحجاب وتثير الجدل، حيث إنها سبق وأُثير الجدل حولها في بداية الألفية بعد انتشار مقاطع مُخلة مع رجل الأعمال حسام أبو الفتوح التي تزوجته عُرفيًا، وابتعدت عن الساحة وارتدت خلاله الحجاب وبعد ثلاثة أشهر تخلت عنه وعادت للرقص مرة أخرى.

10 فنانات تخلين عن الحجاب من أجل الفن.. تعرف عليهن بالصور

صافينار

أثارت الفنانة الروسية صافينار الجدل أكثر من مرة بسبب ارتدائها الحجاب، فتارةَ ارتدتها ضمن بدلة الرقص الخاصة بها في إحدى حفلات الزفاف، وتم إيقافها، وأوضحت في تصريحات صحفية أنها لم تقصد إهانة الحجاب مطلقًا وأن الطرحة كانت ضمن البدلة، بالإضافة إلى أنها ليست المرة الأولى التي ترتديها وترقص بها بالطريقة نفسها، وفي مرة أخرى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لها مرتديةً حجابًا أسود اللون واعتناقها الإسلام، لتخرج عن صمتها، مشيرةً إلى أنها شائعة من إحدى الراقصات بالإمارات وما زالت على الديانة المسيحية.

فيفي عبده

اعتادت الفنانة فيفي عبده على ارتداء الحجاب في الجنازات وأثناء العزاء، ولكن خرجت به لجمهورها في شهر أكتوبر الماضي 2020، في بث مباشر عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، لتوضح لهم سبب اختفائها، معتذرةً لأصدقائها عن عدم حضورها المناسبات الخاصة بهم، مشيرةً إلى أنها أُصيبت بدور برد شديد.

سما المصري 

تصدرت الراقصة سما المصري تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صور حضورها فعاليات الدورة الـ 41 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بحجاب أحمر اللون وفستان أبيض طويل ذي أكمام طويلة.

تحية كاريوكا

اختارت الراقصة تحية كاريوكا الابتعاد عن الأضواء والمكوث في منزلها في أيامها الأخيرة، وكاد يكون ظهورها نادرًا في تلك الفترة، حتى توفاها الله في شهر سبتمبر عام 1999.

راقصات اعتزلن الرقص وارتدين حجاب
تحية كاريوكا

ناهد يسري

دخلت ناهد يسري أبواب الفن من خلال الرقص وتوهجت شهرتها في فترة السبعينيات، ولكن قررت في نهاية التسعينيات الاعتزال والابتعاد عن الوسط الفني وارتداء الحجاب.

تعرف على قصة ارتداء ناهد يسري للحجاب.. وسر عدم ندمها على أدوار الإغراء التي قدمتها.. صور

سامية جمال

قررت الفنانة سامية جمال اعتزال الرقص والتمثيل وهي في قمة مجدها والابتعاد عن الفن برمته حتى الظهور الإعلامي، حتى رحيلها عن دنيانا في ديسمبر 1994.

صورة نادرة | شاهد سامية جمال بملابس الإحرام
سامية جمال بملابس الإحرام 

سحر حمدي
اشتهرت الراقصة سحر حمدي برقصها على الأغاني الشعبية محققةً نجاحًا كبيرًا بحركاتها الاستعراضية، ومع مطلع التسعينيات قررت الابتعاد عن المجال الفني تمامًا وارتداء الحجاب.

تابع مواقعنا