الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكان: 5 شركات عقارية تقدمت للحصول على أراضي بالعلمين

الدكتور وليد عباس،
اقتصاد
الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 08:27 م

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن إجمالي الشركات التي تقدمت لحجز الأراضي الاستثمارية التي طرحتها الوزارة بمدينة العلمين الجديدة وصل إلى 5 شركات عقارية.

وأضاف عباس، في تصريح لـ القاهرة 24، أنه جارٍ مراجعة الطلبات المقدمة لسرعة البت فيها؛ ومن المتوقع الانتهاء منها خلال أيام والإعلان عن الشركات الفائزة.

وكانت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلنت في فبراير الماضي عن الطرح الأول، بنظام الحصة العينية والنقدية مع الشركات العقارية بمدينة العلمين الجديدة، لـ8 قطع أراضٍ بمساحات تتراوح بين 24 و56 فدانا، وبمساحة إجمالية نحو 270 فدانا، لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة، بإجمالي استثمارات 30 مليار جنيها.

واشترطت الإسكان على الشركات العقارية، التحقق الأولى من سابقة الخبرات المُقدمة من المستثمر، بالإضافة أن يكون الأخير اشترى أو طور مساحة لا تقل عن المساحة محل طلبه، وله أن يُقدم ما يفيد سلامة وصحة موقفه مع الجهات السابق التعامل معها فى تطوير مشاريعه السابقة.

وحددت الوزارة طرق سداد المستحقات المالية بواقع نسبة 25% من قيمة حصة الهيئة (10% تسدد و15% تلتزم الشركة بسدادها خلال مدة شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة)، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5 % مجلس أمناء.

كما اشترطت أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على أقساط نصف سنوية أو سنوية حسب رغبة العميل متساوية تتفق ومدة تنفيذ المشروع، على أن يبدأ سداد القسط الأول بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتي تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية، و0.5 % مصاريف إدارية.

تابع مواقعنا