الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس بيت الثقافة المصري بأمريكا: دعمنا لـ حياة كريمة رد جميل مصر علينا | فيديو

نشأت زنفل نائب رئيس
تقارير وتحقيقات
نشأت زنفل نائب رئيس بيت الثقافة المصري في أمريكا
الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 09:25 م

قال المهندس نشأت زنفل، نائب رئيس بيت الثقافة المصري في الولايات المتحدة الأمريكية، إنه سعيد بوجوده خلال المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، مُشيرًا إلى أنه شارك في المؤتمر الأول، موجهًا شكره للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، على الاهتمام بالمصريين في الخارج وأيضًا القيادة السياسية لحرصها على تعيين برلمانيين ينوبون عن المصريين بالخارج داخل مجلس النواب.

وأضاف زنفل، في تصريح خاص لـ "القاهرة24"، أن المصريين بالخارج جزء من المجتمع المصري، مؤكدًا سعادته بقرب المسئول في الوقت الحالي من الشعب، قائلًا: “زمان المسئول كان بعيد وده كان بيسببلنا مشكلة، لكن دلوقتي المسئول قريب”، موضحًا أن وزارة الهجرة تسعى لأن تكون قريبة مع المصريين بالخارج، حتى مع أولاد الجيل الثاني والثالث.

وأكد نشأت زنفل أن دعم المصريين بالخارج للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، ما هو إلا رد جميل وخير مصر على أبنائها التي نشئوا وعاشوا في خيرها، موضحًا: “أهلنا عايشين هنا وإحنا مش بنجبي على مصر بحاجة ده حقها علينا”.

وانطلق المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، صباح يوم الأحد الماضي، وذلك بحضور نحو 400 مشارك، و33 كيانا مصريا بالخارج من 18 دولة حول العالم.

وشارك أيضًا في المؤتمر الفريق أسامة الجندي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب حماة الوطن، والدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، ومحمد موسى نائب محافظ المنوفية وعضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، وعدد من أعضاء مؤسسة حياة كريمة، إلى جانب عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من الشخصيات العامة والسادة الإعلاميين والصحفيين.

وعقد المؤتمر من أجل لقاء ممثلي الكيانات والمصريين بالخارج والاستماع لمقترحاتهم وسبل تنفيذها، وهو الأمر الذي يأتي تزامنا مع الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية في مختلف المجالات، وإعلان  الرئيس انطلاق الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن هذه النسخة تأتي امتدادًا للنسخة الأولى التي أطلقتها وزارة الهجرة في يوليو 2019، لإشراك للمصريين بالخارج في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، واستعراض ما حققته مصر من إنجازات في وقت قياسي.

تابع مواقعنا