الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستريح الكوم الأحمر يستولي على 12 مليون جنيه.. وإحدى الضحايا: «جوزي لما عرف طلقني»

أحد ضحايا مستريح
حوادث
أحد ضحايا مستريح الكوم الأحمر
الخميس 19/أغسطس/2021 - 06:32 ص

«صرفنا كل فلوسنا» هذه الكلمات لخصت مأساة ضحايا مستريح الكوم الأحمر بمحافظة الجيزة، لم يف «سعيد.ف» تاجر قطع غيار سيارات بالوعود  التي إتفق عليها مع آلاف الأشخاص برد الأموال إلى أصحابها وأخذ في المماطلة واختلاق الحجج والأعذار، حتى أيقن ضحاياه بكذبه وتدليسه، فلم تشفع لهم المستندات التي بحوزتهم، أو معرفة محل إقامة المشكو في حقه، من الحصول على أموالهم التي بلغت 12 مليون جنيه وتم النصب عليهم، كما إدعوا.

مستريح الكوم الأحمر

وقال «محمد.ف» أحد الضحايا لـ «القاهرة 24» إنه أودع أمواله التي بلغت 140أ‏لف جنية لصالح النصاب، بغرض الكسب من الفائدة التي عرضها عليه والتي بلغت 25 % وأن الاتفاق كان في إستثمار الأموال في تجارة استيراد قطع غيار السيارات وإعطائه فائدة الأموال بمعدل كل شهر.

وتابع «محمد» كنا نثق في ذلك الشخص أكثر من أنفسنا وكان يتظاهر بالتدين وإقامة المسابقات بمساجد المنطقة والمعاملة الطيبة مع الأهالي ولكن إكتشفنا أن ذلك كان بقصد الاحتيال، موضحا: «وعدني بفائدة 2.5% أرباح وقالي أن تلك الأموال لأجل التجارة وليست ربا وأفضل من تعاملات البنوك وأعطي لي شيكات مالية لضمان حقي  ويمتلك معظم الضحايا الأخرين شيكات لضمان حقوقهم».

مستريح الكوم الأحمر يستولي على 12 مليون جنيه 

وأكد محمد أن المتهم وعد جميع الضحايا أكثر من مرة  أنه سوف يقوم برد جميع الأموال لأصحابها وفي المقابل يستلم إصلات الأمانة ولكن ظل يتهرب وإعتاد ذلك مع جميع الضحايا، مضيفا: «بعض الناس أخدت شيكات بنكية منه وعند الذهاب لصرف الأموال يجدون الحساب البنكي الخاص بالمستريح دون رصيد، وتقدم البعض  بدعوى قضائية ضد المشكو في حقه، بتهمة الإستيلاء على مال الغير والنصب عليهم».


وفي سياق متصل قالت إحدى ضحايا المستريح «استلفت فلوس عشان أسدد ديوني وعشان أقدر أصرف علي أولادي، ومضيت علي 5 وصولات أمانة علي نفسي والناس اشتكتني لأني مسددتش مبلغ الاستلاف ومهددة بالحبس استلفت 60 ألف من ورى جوزي عشان أشغلها معاه ومش معايا أي اثباتات، وجوزي لما عرف إني هتحبس طلقني».

واستغاث المواطنين بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية، والنائب العام وطالب جميع متضرري «مستريح الكوم الأحمر» الجهات الحكومية المختصة وأجهزة الأمن بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لضبط المتهم.

تابع مواقعنا