الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريال أشرف: فرحة الرئيس عبد الفتاح السيسي بي كانت مثل أب وابنته

فريال أشرف
رياضة
فريال أشرف
الخميس 19/أغسطس/2021 - 07:25 ص

وجهت فريال أشرف بطلة مصر في الكاراتيه، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي دعمه عقب تتويجها بذهبية دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، وكشفت فريال عن كواليس تكريمها من قبل الرئيس وقالت في تصريحات تليفزيونية أنه كتب رسالة علي موقع فيس بوك، يليها مكالمة لها، ويليها إطلاق إسمها علي أحد المحاور، مؤكدة علي أن هذا كلام أب لنجلته.

 

وكشفت فريال أشرف عن بداياتها مع لعبة الكاراتيه والأزمات التي واجهتها في بداية مشوارها، وأكملت تصريحاتها، بدأت في ممارسة لعبة الكاراتيه في سن السابعة، وحصلت على المركز الأول في اللعبة مستوى محافظة القاهرة في سن التاسعة تحت قيادة حسني أبو زيد، ثم حصلت علي بطولة الجمهورية بعد عاملين مع مركز شباب الاندلس بالمرج.

 

وبدأت المشاركة مع المنتخب عام 2015، كان لدي 13 عام وحصلت علي بطولات دولية، وبطولة بحر متوسط، ولكن لم أوفق في بطولة العالم في هذا الموسم والتي أقيمت في اندونيسيا.

 

واكدت علي أن عدم تتويجها كان حافظ لها حيث إنها تلقت الدعم من المنتخب والأصدقاء والمنزل، وفي 2017 كانت أول بطولة عالم تحصل عليها، تحت قيادة خالد فضل مدرب المنتخب تحت 21 سنة، ثم التحقت 2018 بالمنتخب الأول، ولعبت بطولات دوري عالمي وآخرهم بطولة العالم، والتي حصلت فيه علي المركز الثالث.

 

ثم حصلت علي المركز الأول في بطولة العالم عام 2019 تحت سن 21 سنة، وحصلت علي بطولات أفريقية والبحر المتوسط والعالمي.


وأوضحت بأنها تستعد للأولمبياد من 2018، وعن المباراة الختامية قالت في تصريحاتها " كنت نازلة وأنا مش شايفة قدامي غير الدهب وعايزة أسمع النشيد الوطني قبل ما أمشي".

 

وأكملت بأنها لم تكن تتوقع هذا الاستقبال الكبير، موجهة الشكر لجميع المصريين الذين ادخلوا الفرحة علي قلبها، موضحة دور والدتها الكبير في مؤازرتها، وقالت بأنها عندما شاهدت فيديو أسرتها أثناء تتويجها بالذهبية، انهارت من البكاء.

 

واكدت علي دور والدتها منذ صغرها، وأنها تتواصل معها فور انتهاء أي بطولة، وقالت "قبل كل ماتش أمي بتحلم حلم بيعرفني أنا هعمل إيه "حيث إنها تشعر من صوتها هتعمل إيه في البطولة، وكشفت علي أن والدتها حلمت بها قبل المباراة وكان صوتها سعيد ومتفائلة.

تابع مواقعنا